العنابي يختتم تحضيراته تحسبًا لودية كينيا الخميس

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 19:15
تدريبات المنتخب القطري قبل ودية كينيا (X- QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

اختتم المنتخب القطري الأول لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تحضيراته لمواجهة نظيره المنتخب الكيني يوم غد الخميس على استاد الجنوب المونديالي في الدوحة، في المباراة الدولية الودية خلال فترة التوقف الدولية لشهر سبتمبر/أيلول الجاري.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب نظيره المنتخب الروسي، يوم الثلاثاء القادم، على استاد الجنوب في ثانية المواجهات الدولية الودية، فيما من المنتظر أن يخوض اختبارات ودية أخرى خلال فترات التوقف الدولية لشهر أكتوبر المقبل.

وخاض العنابي اليوم حصته التدريبية الأخيرة، وذلك على أرضية استاد خليفة، ضمن مرحلة الإعداد الثانية بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش، الساعي لتجهيز المنتخب الفائز ببطولة أمم آسيا 2019 للعديد من الاستحقاقات التي تنتظره، والتي يأتي في مقدمتها الدفاع عن لقبه القاري في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر في يناير المقبل.

وحرص المدرب كيروش على تعزيز بعض الجوانب الفنية، والوصول لتشكيلة متوازنة في كافة الخطوط، وبناء فلسفة جديدة للمنتخب، لا سيما أن القائمة الجديدة شهدت عودة قائد السد حسن الهيدوس إلى جانب الحارس سعد الشيب وقلب الدفاع بوعلام خوخي وزميله بيدرو ميغيل والمهاجم أكرم عفيف، فضلًا عن لاعب وسط الريان عبد العزيز حاتم ولاعب الدحيل كريم بوضياف، وحارس مرمى العربي جاسم الهيل.

عبد العزيز حاتم: المسؤولية ستكون كبيرة على اللاعبين مستقبلًا

وأكد عبد العزيز حاتم، لاعب وسط المنتخب القطري، أن المسؤولية ستكون كبيرة على جميع اللاعبين في المرحلة المقبلة؛ بغية الظهور بالصورة المشرفة، التي تعكس تطور الكرة القطرية، والتي تمكنت من تحقيق لقبها القاري على صعيد المنتخب الأول في عام 2019.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية: "الأجواء الحالية داخل المنتخب تبدو ممتازة من كافة النواحي، وبالتأكيد يسعى الجميع لمضاعفة الجهود خلال مرحلة الإعداد في ظل وجود عدد من اللاعبين الجدد والجهاز الفني الجديد، ولا شك أن اللعب مع مدارس مختلفة يُعد أمرًا في غاية الأهمية على صعيد تطبيق أفكار المدرب، واكتساب خبرات جديدة من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة".

وتابع: "الكل يعلم أن المنتخب أظهر مستويات مميزة في النسخة السابقة من البطولة القارية، وتمكنّا من الحصول على اللقب، وهدفنا القادم هو الحفاظ على هذا اللقب، والآن طموحاتنا كبيرة على اعتبار أن البطولة ستُقام على أرضنا ووسط جماهيرنا، بجانب التأهل إلى كأس العالم المقبلة عام 2026".

الحارس سعد الشيب: مواجهة المنتخب الكيني تحمل طابعًا خاصًا لنا

بدوره، قال سعد الشيب، حارس مرمى فريق السد، أن التحضيرات في الآونة الراهنة تسير بشكل جيد بغية تحقيق درجة الجاهزية المطلوبة، معربًا عن أمله في تقديم المستوى المميز والاستفادة من التجارب الودية.

وأضاف الحارس البالغ من العمر 33 عامًا: "المواجهة أمام المنتخب الكيني ستكون ذات طابع خاص، ونتطلع للظهور بالصورة الجيدة وتقديم العرض المطلوب وتطبيق أفكار المدرب وكذلك مضاعفة الجهود سواء على صعيد الانسجام بين اللاعبين، واكتساب الخبرات اللازمة من خلال الاحتكاك مع منتخبات مختلفة".

وشدد على أهمية مواجهة الغد الودية مع المنتخب الكيني وكذلك مع المنتخب الروسي يوم الثلاثاء القادم للوقوف على مستوى الجاهزية وتكوين رؤية واضحة لدى الجهاز الفني حول وضعية المنتخب قبيل الاستحقاقات الرسمية.

ويستهل المنتخب القطري مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم بمواجهة الفائز من أفغانستان ومنغوليا في الدوحة، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم: الهند والكويت والفائز من مواجهة الدور الأول بين أفغانستان ومنغوليا، ثم يحل ضيفًا على المنتخب الهندي يوم 21 من الشهر نفسه.

كما يتطلع المنتخب القطري للاستعداد كما يجب لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة ما بين 12 يناير/كانون الثاني حتى 10 فبراير/شباط من العام المقبل 2024، حيث يدافع زملاء أكرم عفيف والمعز علي عن لقبهم القاري الذي توجوا به في الإمارات عام 2019.

قائمة 26 لاعبًا للعنابي التي وُجهت إليهم الدعوة: 

  • حراسة المرمى: جاسم الهيل، صلاح زكريا، مشعل برشم، سعد الشيب.
  • خط الدفاع: أحمد سهيل، بسام الراوي، بوعلام خوخي، بيدرو ميغيل، حازم أحمد، طارق سلمان، مصعب خضر، همام الأمين، يوسف أيمن.
  • خط الوسط: أحمد فتحي، عبدالعزيز حاتم، عبد الله معرفي، علي أسد، كريم بوضياف، مصطفى مشعل، عبد الله الأحرق.
  • خط الهجوم: أكرم عفيف، أحمد علاء، المعز علي، حسن الهيدوس، محمد وعد، يوسف عبد الرزاق.
شارك: