ازدياد عدد اللاعبين الليبيين في قائمة ضحايا إعصار دانيال

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-14 16:20
الليبي أيوب ساسي حارس نادي دارنس سابقًا (Facebook/DarnesClub)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتفعت قائمة ضحايا إعصار دانيال الذي ضرب عدة مناطق في شرقي ليبيا الأحد، من لاعبي كرة القدم بعد الإعلان عن وفاة الحارس صالح ساسي وشقيقه أيوب من نادي دارنس الذي ينافس في الدوري الليبي الممتاز.

وارتفع عدد اللاعبين المتوفين جراء الإعصار إلى 9، وهم: المهاجم شاهين الجميل (نادي التحدي)، والحارس صالح وشقيقه أيوب ساسي ومنذر صداقة وإبراهيم القزيزي (نادي دارنس)، والحسين شلوف وعبد الحميد ومحمد الحصادي، سراج الدعيسي (الإفريقي).

و ترددت أنباء من مصادر إعلامية رياضية في مدينة درنة عن اختفاء أكثر من 10 لاعبين من بينهم يوسف مينا، وعلي ذخيل قائد فريق دارنس، حيث ما زال مصيرهم مجهولًا.

وقرر اتحاد كرة القدم تأجيل انطلاق الدوري الليبي الممتاز الذي كان من المقرر أن ينطلق أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، إلى أجلٍ غير مسمى، كما أجّل مباريات الجولة الأخيرة من تصفيات الصعود للدوري الممتاز، ونقلها إلى ملاعب مدينة بنغازي تضامنًا مع ضحايانا وشهدائنا في منطقة الجبل الأخضر ودرنة.

كذلك أوقفت الأندية الليبية كل أنشطتها وأعلنت حالة الحداد العام لثلاثة أيام بسبب الكارثة التي خلفتها السيول شرق البلاد، وسارعت العديد من الأندية الجماهيرية لإطلاق حملات لتقدم المساعدة لضحايا الفيضانات وتنفيذ حملات للتبرع بالدم.

وخلفت عاصفة "دانيال" التي ضربت شرق ليبيا الأحد الماضي أكثر من 7000 ضحية حتى الآن وأكثر من 13 ألف مفقود، في أكبر كارثة من نوعها تشهدها ليبيا منذ 40 عامًا، وتواصل فرق الإنقاذ والبحث عملها من أجل الوصول للمناطق المنكوبة التي غمرتها الفيضانات.

شارك: