إيميليانو مارتينيز يهدد مكانة لوريس في توتنهام

2023-03-13 13:51
الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية بريطانية، أن الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا الإنجليزي، بات يشكل خطرًا على الفرنسي هوغو لوريس، بعد أن دخل خطط نادي توتنهام، استعدادًا لفترة التعاقدات الصيفية.

وكان ماريتنيز قد تفوق على لوريس في نهائي كأس العالم قطر 2022، حيث قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب المونديال للمرة الثالثة في تاريخه بعد تألقه في ركلات الترجيح، خلال المباراة النهائية أمام المنتخب الفرنسي، والتي انتهت في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3).

وقالت صحيفة "ذا صن"، في تقرير لها اليوم الإثنين، إن توتنهام يبحث عن بديل لحارسه لوريس والبالغ من العمر 35 سنة، مشيرة إلى أن النادي الإنجليزي ما زال يفكر في الحارس الأول لمنتخب إنجلترا ونادي إيفرتون جوردان بيكفورد، لكن بالمقابل هناك اسم جديد دخل اهتمامات النادي وهو مارتينيز.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيكفورد ورغم تجديد عقده مؤخرًا عقده مع إيفرتون لأربع سنوات كاملة، فإنه يملك بندًا في عقده يسمح برحيله هذا الصيف عن الفريق في حال نزوله إلى دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب".

ويحتل إيفرتون المركز 15 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، برصيد 25 نقطة، على بُعد نقطة واحدة من أول المهددين بالسقوط، و3 نقاط فقط عن صاحب المركز الأخير نادي ساوثهامبتون.

وأوضحت "ذا صن" أن إدارة توتنهام تترقب نهاية الموسم لتحديد مصير نادي إيفرتون، وحسم مستقبل بيكفورد، ولكن في حال فشل الصفقة فإن الخيار الأمثل سيكون الحارس مارتينيز، الذي يعرف جيدًا خبايا الدوري الإنجليزي، فضلًا عن المستوى المميز الذي ظهر به مؤخرًا مع ناديه أستون فيلا ومنتخب بلاده.

وتُوج مارتينيز مؤخرًا، بجائزة "The Best" لأفضل حارس في عام 2022، متفوقًا على المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد. وتمكن مارتينيز من حسم جائزة الأفضل، نظير المستوى الكبير الذي قدمه برفقة منتخب بلاده الأرجنتين في نهائيات مونديال قطر 2022.

شارك: