بيع قفازات مارتينيز في نهائي المونديال لمساعدة أطفال السرطان

2023-03-11 15:27
إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين ونادي أستون فيلا الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بيعت قفازات حارس مرمى منتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز "ديبو"، التي ارتداها خلال ركلات الترجيح الحاسمة بنهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم ضد فرنسا، بمزاد مقابل خمسة وأربعين ألف دولار أميركي لمساعدة مرضى مستشفى سرطان الأطفال.

وكتبت المؤسّسة الأرجنتينية لطب الأطفال على موقع إنستغرام "45 ألف دولار أميركي لقفازات "ديبو" من أجل مساعدة أطفال غاراهان"، في إشارة إلى جناح الأورام في مستشفى غاراهان، الرئيسي لطب الأطفال في الأرجنتين.

وأجري المزاد على شبكة الإنترنت يوم أمس الجمعة، وانضم إليه عبر الفيديو مارتينيز من منزله في إنجلترا حيث يحترف مع نادي أستون فيلا. وكانت الأرجنتين أحرزت لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بفوزها على فرنسا 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل في مباراة نارية 3-3.

وقال الحارس خلال الحدث: "عندما منحوني فرصة تقديم قفازات كأس العالم، لم أتردّد، هذه قضية جيّدة للأولاد"، وتابع: "لا تلعب نهائيات كأس العامل كلّ يوم، (القفازات) مميزة. لكنها تساعد طفلاً أكثر من وضعي إياها داخل خزانة في منزلي".

وتُوج مارتينيز مؤخرًا، بجائزة "The Best" لأفضل حارس في عام 2022، متفوقًا على المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

وتمكن مارتينيز من حسم جائزة الأفضل، نظير المستوى الكبير الذي قدمه برفقة منتخب بلاده الأرجنتين في نهائيات مونديال قطر 2022؛ إذ أسهم بقسط كبير في تتويج "التانغو" باللقب، على حساب المنتخب الفرنسي، وكانت له بصمة واضحة في المباراة النهائية بصده ركلة ترجيحية كانت سببًا في منح الأرجنتين اللقب.

شارك: