إيقاف أوفرمارس عن ممارسة أي نشاط كروي لسلوكات غير أخلاقية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-10 22:29
إيفاف مارك أوفرماس من طرف الفيفا لسلوكات غير أخلاقية (X/GVA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 10 يناير/ كانون الثاني، عن إيقاف مارك أوفرمارس الدولي الهولندي السابق عن ممارسة أي نشاط كروي عالمي من طرف "الفيفا"، لسلوكات غير أخلاقية.

وكان أوفرمارس المدير الرياضي السابق لنادي أياكس أمستردام معاقبًا منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بالحرمان من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم في بلده هولندا، بسبب قضية غير أخلاقية تورط فيها، لما كان في منصب المدير الرياضي لنادي أياكس.

وقبل إيفاف مارك أوفرماس من طرف الاتحادين الهولندي والدولي لكرة القدم، كان صاحب 50 عامًا قد استقال شهر فبراير/ شباط 2022 من منصبه في نادي أياكس، واعترف بإرساله سلسلة من الرسائل غير اللائقة إلى بعض من زميلاته في العمل، مشيرًا إلى أنه يخجل من سلوكه، ليتم تعيينه بعدها بشهر مديرًا فنيًّا لفريق روايال أنتويرب البلجيكي.

"الفيفا" يقرر إيقاف مارك أوفرماس عامًا واحدًا 

وقررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الأربعاء، تشديد إيقاف مارك أوفرماس، ومنعه من ممارسة أي نشاط كروي على المستوى العالمي لمدة عام واحد، بسبب رسائله غير الأخلاقية.

ودعمت "الفيفا" بهذه الخطوة قرار المحكمة الرياضية الهولندية، بمنع المدير الرياضي السابق لنادي أياكس أمستردام من ممارسة أي نشاط كروي في هولندا لمدة عامين، من بينها عام واحد مع وقف التنفيذ.

وأوضح الاتحاد الهولندي -في بيانه الصادر اليوم الأربعاء- أنه ملزم بمشاركة هذه العقوبة مع اللجنة التأديبية لـ"الفيفا"، ثم يقرر بعدها إذا ما كان سيتم إيقاف مارك أوفرماس على المستوى الدولي، ليؤكد بأن لجنته التأديبية فصلت في الأمر، وتمت معاقبة صاحب 50 عامًا لعام واحد عالميًّا.

إيقاف مارك أوفرماس يأتي بعد مسيرة مميزة

وأكد الاتحاد الهولندي لكرة القدم إيقاف مارك أوفرماس عن ممارسة أي نشاط كروي لعام واحد، بعد مسيرة مميزة قضاها في الدولي الهولندي السابق، سواء كان ذلك كإداري أو لاعب.

وكان أوفرماس واحدًا من نجوم كرة القدم الهولندية في تسعينات القرن الماضي، حيث توج مع نادي أياكس أمستردام بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1995، ونال معه أيضًا 3 ألقاب للدوري الهولندي، ليرحل بعدها إلى إنجلترا، حيث نال لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي أرسنال سنة 1998، ثم انتقل بعدها عام 2000 للعب في الدوري الإسباني، وتحديدًا مع نادي برشلونة.

وشارك أوفرماس مع منتخب بلاده هولندا في كأس العالم مرتين خلال نسختي 1994 و1998، كما أنه خاض مع "الطواحين الهولندية" 86 مباراة دولية، تمكن خلالها من تسجيل 17 هدفًا.

وعلى الصعيد الإداري، حقق أوفرماس نجاحات أخرى في منصبه الذي تقلده منذ عام 2012 مع نادي أياكس أمستردام، أبرزها وصوله معه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، بالإضافة إلى نهائي الدوري الأوروبي عام 2017.

شارك: