إنجاز تاريخي.. رامي ربيعة يستهدف معادلة الصخرة بدوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 16:38
الدولي المصري رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي (X:AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون في انتظار مدافع الأهلي رامي ربيعة إنجازًا تاريخيًّا، حال تمكن المارد الأحمر من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، على حساب الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد النادي الأهلي المصري لمواجهة الترجي الرياضي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم السبت، في ملعب "القاهرة الدولي".

خبر محبط للترجي.. مارسيل كولر كابوس المدربين البرتغاليين

ويكفي الأهلي تحقيق الانتصار بأي نتيجة لتحقيق اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بعد التعادل في مباراة الذهاب بتونس من دون أهداف.

ويطارد الأهلي العديد من الأرقام القياسية حال تتويجه باللقب، كما يبحث لاعبوه أيضًا عن بعض منها، وسيكون الرقم الأبرز من نصيب قائد الفريق في مباراة الليلة، المدافع رامي ربيعة.

رامي ربيعة يتطلع لمعادلة إنجاز وائل جمعة

وسيكون رامي ربيعة على فرصة ليصبح أكثر اللاعبين نجاحًا في تلك البطولة القارية، بالتساوي مع وائل جمعة قائد الفريق السابق.

ويمتلك ربيعة في جعبته 5 ألقاب لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وفي حال تتويجه باللقب رفقة فريقه الليلة، سيرفع رصيده لـ 6 بطولات في المسابقة، ليتساوى مع جمعة كأكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولة على الإطلاق.

وسبق للاعب البالغ من العمر 31 عامًا التتويج باللقب أعوام 2012، 2013، 2020، 2021، 2023، أما وائل جمعة ففاز باللقب مرتين بحضور رامي ربيعة كزميل له تحديدًا في نسختي 2012، 2013، إضافة لـ 4 بطولات أعوام 2001، 2005، 2006، 2008.

ومن المتوقع أن يقود رامي ربيعة خط دفاع الأهلي في مواجهة الترجي، بجوار محمد عبد المنعم، ليرتدي شارة قيادة “المارد الأحمر" في ظل جلوس محمد الشناوي على مقاعد البدلاء.

وشارك ربيعة مع الأهلي في 31 مباراة هذا الموسم بمختلف المسابقات بمجموع 2501 دقيقة، وصنع هدفًا وحيدًا في الدوري المصري، كما تُقدر قيمته التسويقية بحسب موقع "Transfermarkt".

موعد نهائي أفريقيا 2024 ومعلق المباراة؟

يلتقي الفريقان اليوم السبت الموافق 25 مايو/ أيار 2024؛ على أنّ تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ومصر، السادسة بتوقيت تونس.

ويعلق على أحداث المباراة المعلق المصري علي محمد علي من خلال القناة الصوتية الأولى في "beIN Sports HD 6"، أما عبر القناة الصوتية الثانية فسيكون معلق مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 هو التونسي عصام الشوالي.

شارك: