إنتر يواصل سلسلة انتصاراته ونابولي يستعيد عافيته بفوز كبير

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 01:53
انتصار جديد لإنتر ميلان في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق إنتر ميلان انتصارًا كبيرًا على ضيفه أتالانتا بنتيجة 4-0 على ملعب "جوزيبي مياتزا" في مباراة مؤجلة من الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الإيطالي، ليواصل فريق "الأفاعي" زحفه نحو اللقب، مبتعدًا بفارق 12 نقطة عن ملاحقه المباشر يوفنتوس.

وافتتح ماتيو دارميان التسجيل لفريقه إنتر عند الدقيقة (36) بعدما تابع كرة أبعدها الحارس ماركو كارنيسيكي من أمام الأرميني هنريك مخيتاريان، ثم أهدر دارميان بعد دقيقتين فرصة الثاني برعونة حين سدّد مباشرةً باتجاه حارس أتالانتا ماركو كارنيسيكي.

وحاول لاوتارو مارتينيز التسجيل؛ لكن تسديدته من خارج المنطقة ارتدت من العارضة بالدقيقة (41)، قبل أن ينجح الأرجنتيني في محاولته الثالثة من التسجيل بطريقةٍ رائعةٍ بعدما حصل على كرة من الفرنسي بنجامين بافارد، ثم سدّد من على مشارف المنطقة عند الدقيقة (45+2)، ليصل إلى هدفه الـ23 في صدارة لائحة الهدافين.

إنتر يقترب من لقب الدوري الإيطالي

وحصل إنتر على ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "VAR" عند الدقيقة (54) انبرى لها مارتينيز؛ لكنّ الحارس كارنيسيكي تصدى لتسديدته فارتدت إلى ديماركو الذي تابعها في الشباك، ثم جاء دور البديل دافيدي فراتيزي الذي تابع برأسه كرةً أرسلها التشيلي أليكسيس سانشيز من ركلة حرة عند الدقيقة (72).

وحصد "النيراتزوري" انتصاراه الحادي عشر تواليًا في مختلف المسابقات، ليصل النقطة 69 في صدارة جدول الترتيب، فيما ظل أتالانتا في المركز الخامس برصيد 46 نقطة، متأخرًا بفارق نقطتين عن بولونيا الرابع.

نابولي يكتسح ساسولو بسداسية

في مباراة أخرى مؤجلة من الجولة ذاتها، اكتسح نابولي مضيفه ساسولو بنتيجة 6-1، ليعود فريق الجنوب إلى درب الانتصارات بعد غياب استمر أربع مباريات بمختلف المسابقات، بقيادة مدربه الجديد فرانشيسكو كالتسونا.

وفرض النيجيري فيكتور أوسيمين نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق (31 و41 و47)، بينما سجل الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا ثنائية في الدقيقتين (51 و75)، بينما سجل الكوسوفي أمير رحماني الهدف الأول في الدقيقة (29).

وبات أوسيمين ثالث لاعب في تاريخ نابولي يُسجّل 10 أهداف على الأقل في أربعة مواسم متتالية ضمن الدوري الإيطالي، بعد الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا وأتيلا سالوسترو.

وقال بوليتانو لشبكة "دازن" للبث التدفقي عقب المباراة: "نعلم أن أوسيمين لاعب رائع، اشتقنا إليه كثيرًا. عندما يكون لديك لاعب بهذا المستوى؛ يصبح كل شيء أسهل". وأضاف بوليتانو: "احتجنا حقًا الفوز وأظهرنا اليوم أننا فريق جيّد".

بهذا الانتصار، رفع نابولي رصيده إلى 40 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد ساسولو عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر، ليظل ضمن المراكز المهددة بالهبوط لأسبوع إضافي.

شارك: