إنتر ميلان يكتسح روما ويبتعد في صدارة الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 00:08
من مواجهة إنتر ميلان وروما بالدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق إنتر ميلان فوزًا كبيرًا على مضيفه روما بنتيجة 2-4 على ملعب "أولمبيكو" لحساب الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي، ليوسع الفارق بينه وبين يوفنتوس الملاحق إلى 7 نقاط.

وحصد "النيراتزوري" فوزه الخامس تواليًا في الدوري المحلي، مُلحِقًا أول هزيمة بنادي العاصمة بعد ثلاثة انتصارات متتالية بقيادة مدربه الجديد دانييلي دي روسي الذي خلف البرتغالي جوزيه مورينيو في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ورفع إنتر ميلان رصيده بهذا الانتصار إلى 60 نقطة في المركز الأول، بينما ظل رصيد روما عند 38 نقطة في المركز الخامس.

أتشيربي منح فريقه إنتر ميلان التقدم مبكرًا

كانت مباراة السبت فرصة لروميلو لوكاكو من أجل التألق أمام فريقه السابق ورد اعتباره بعدما خاض لقاءً صعبًا للغاية ذهابًا في "جوزيبي مياتزا"، إذ كان ضحيةً لصافرات الاستهجان؛ لكن البلجيكي لم يقدم الكثير في لقاءٍ بدأه إنتر بأفضل طريقة بتقدمه في الدقيقة (17) عبر قلب دفاعه فرانشيسكو أتشيربي.

ونجح روما في إدراك التعادل عند الدقيقة (28) بجهود جانلوكا مانشيني بكرة رأسية أيضًا إثر ركلة حرة نفذها لورنزو بيليغريني، قبل أن يعود الأخير ويصنع الهدف الثاني للجناح ستيفان الشعراوي عند الدقيقة (44)، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

وفي الشوط الثاني، نجح الفرنسي ماركوس تورام في إدراك التعادل لفريقه إنتر ميلان عند الدقيقة (49) مستغلًا تمريرة حاسمة من زميله ماتيو دارميان. ثم سرعان ما وضع الفرنسي فريقه في المقدمة بعدما وصلته الكرة من الأرميني هنريخ مخيتاريان، فسددها في الشباك بمساعدة المدافع الإسباني أنجيلينو الذي حوّل الكرة بالخطأ في شباك فريقه بالدقيقة (56).

وكان لوكاكو قريبًا من التسجيل في مرمى فريقه السابق، وإدراك التعادل لروما؛ لكنه اصطدم أولاً بتألق سومر في الدقيقة (69) قبل أن تمر محاولته التالية بعد ثوانٍ معدودة بجانب القائم بالدقيقة (70)، ثم واصل روما محاولاته دون نجاح، قبل أن يصدمه إنتر ميلان بالهدف الرابع الذي سجله أليساندرو باستوني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع إثر هجمة مرتدة.

لاتسيو يستمر في صراع دوري الأبطال 

في مباراة أخرى، حافظ لاتسيو، فريق العاصمة الثاني، على حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعودته إلى درب الانتصارات، إثر فوزه على حساب مضيفه كالياري بنتيجة 3-1.

ويُشكّل الفوز على كالياري أفضل تحضير للاتسيو من أجل اختباره الشاق الأربعاء على أرضه ضد بايرن ميونخ الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، قبل أن يخوض الإياب في معقل العملاق البافاري في 5 مارس/ آذار المقبل.

وبعدما أنهى الشوط الأول متقدمًا بفضل هدية من أليساندرو ديولا الذي حوّل الكرة بالخطأ في شباك فريقه بالدقيقة (26)، عزز نادي العاصمة تقدمه في بداية الثاني بفضل إيموبيلي بالدقيقة (49)، ليرفع ابن الـ33 عامًا رصيده الى 200 هدف في الدوري، في المركز الثامن على لائحة أفضل الهدافين.

ورد كالياري بهدف من جانلوكا غايتانو في الدقيقة (51)، لكن البرازيلي فيليبي أندرسون أعاد الفارق إلى هدفين عند الدقيقة (65)، حاسمًا الفوز الحادي عشر لنادي العاصمة الذي رفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز السادس مؤقتًا، بفارق نقطتين عن أتالانتا الرابع الذي يلعب الأحد في ضيافة جنوى.

شارك: