عرض سعودي ضخم للاستحواذ على نادي روما الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 20:16
شعار نادي روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعتزم السعودية عبر صندوق الاستثمارات العامة الاستحواذ على نادي روما الإيطالي في الفترة المقبلة، حسبما كشفت عنه تقارير إعلامية، مشيرة إلى أن قيمة الصفقة ستكون صخمة.

وسبق للسعودية الاستخواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في عام 2021، وتعد الصفقة ناجحة حتى الآن، وهذا ما جعل صندوق الاستثمارات العامة يخطط لشراء نادٍ أوروبي جديد، من أجل تكرار التجربة.

وذكرت صحيفة "لا ريبيبليكا" الإيطالية في تقرير لها، أن مسؤولين من السعودية دخلوا في مفاوضات جدية مع مسؤولي روما لدراسة الصفقة، قبل التقدم بعرض رسمي لشراء النادي.

السعودية تحضر مبلغًا ضخمًا لشراء نادي روما

وفقا للصحيفة الإيطالية، فإن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم تقديم عرض مالي قيمته 900 مليون يورو من أجل شراء نادي "الذئاب"، حيث تسير المفاوضات بمشاركة تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه من أجل حسم الصفقة.

كما أشارت الصحيفة إلى عقد اجتماع بين ممثل من نادي روما وممثلين عن الجانب السعودي هذا الأسبوع في الرياض، حيث تمت مناقشة العديد من الأمور التي تخصّ الصفقة.

السعودية تسعى لشراء نادي روما الإيطالي

من جهة أخرى، فإن الصفقة لن تتمثل في شراء النادي فحسب وفقًا للمصدر ذاته، وإنما يسعى الصندوق السعودي إلى تمويل بناء ملعب جديد لنادي روما، بقيمة 1.6 مليار يورو.

وسبق لصندوق الاستثمارات العامة السعودي أن استحوذ على نادي نيوكاسل في عام 2021 مقابل 400 مليون يورو، حيث أسهم ذلك في عودة الفريق بقوة إلى الواجهة، وأنهى الموسم الكروي الماضي في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي وشارك بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وإلى جانب نيوكاسل، يستحوذ الصندوق على الأندية الأكبر في السعودية، وهي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، والتي أصبحت تمتلك في صفوفها نجومًا كبارًا كالبرتغالي كريستيانو رونالدو الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي نيمار والجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني.

وتستحوذ مجموعة "فرديكين" الأمريكية في الوقت الحالي على نادي روما بنسبة 86.6%، حيث استلمت النادي في عام 2020 من رجل الأعمال الأمريكي جيمس بالوتا.

ويحتل نادي روما المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 38 نقطة بعد مرور 23 جولة، حيث يقوده حاليًا المدرب دانييلي دي روسي، الذي خلف البرتغالي جوزيه مورينيو المقال، بسبب تراجع النتائج محليًّا.

شارك: