ديوكوفيتش ونادال يتصدران نجوم العالم القادمين إلى السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 16:39
ديوكوفيتش ونادال أبرز المشاركين في بطولة "Kings 6" في السعودية (getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يتصدّر ديوكوفيتش ونادال قائمة نجوم التنس الذين سيشاركون في بطولة استعراضية جديدة، تستضيفها السعودية في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وبحسب بيان صادر عن "موسم الرياض"، فسوف تضمّ بطولة (Kings 6) إلى جانب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًّا والإسباني رافايل نادال، اللذين يملكان مجتمعين 46 لقبًا في البطولات الكبرى، وبطل ويمبلدون الإسباني كارلوس ألكاراز، والفائز ببطولة أستراليا المفتوحة الإيطالي يانيك سينر.

كما سيلعب أيضًا الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثالثًا عالميًا، والدنماركي المصنّف سابعًا هولغر رونه في الرياض، في أحدث البطولات ضمن هذه الرياضة المستجدّة في المملكة الغنية بالنفط.

وتُعدّ الرياضة عنصرًا رئيسًا في الأجندة الإصلاحية الاقتصادية والاجتماعية، ضمن "رؤية 2030" التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

واستضافت المملكة العام الماضي أول دورة مدرجة ضمن دورات المحترفين في كرة المضرب (نهائيات الجيل الجديد للاعبين تحت 20 سنة) في جدة، إلى جانب مباريات استعراضية جمعت ديوكوفيتش ضد ألكاراز، والبيلاروسية أرينا سابالينكا ضد جابر.

وفي منتصف يناير/ كانون الثاني الحال، أعلن الاتحاد السعودي للتنس تعيين النجم الإسباني رافايل نادال، الفائز بـ22 لقبًا بالبطولات الكبرى، سفيرًا له، بهدف إلهام الجيل القادم ونشر رياضة الكرة الصفراء وتطويرها في المملكة.

ديوكوفيتش ونادال سعيدان باللعب في الرياض

وعبر ديوكوفيتش ونادال عن سعادتهما بخوض البطولة عبر بيان موسم الرياض، حيث قال الصربي: "متحمس للعودة إلى الرياض واللعب أمام كل جماهيري في الرياض". ومن جانبه أوضح الإسباني: "متحمس جدًّا للعب لأول مرة في الرياض، بعد أن سبقني بذلك بعض اللاعبين الآخرين".

وستكون زيارة سينر ورونه إلى الرياض هي الأولى، تحدث عنها الإيطالي: "متحمس جدًّا للعب في الرياض للمرة الأولى مع مجموعة اللاعبين، الذين سيكون من الممتع اللعب معهم، وأنا أتطلع إلى ذلك"، بينما أبان الدنماركي: "يسعدني أن آتي إلى الرياض لأول مرة للتنافس ضد هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين".

وكان دانييل مدفيديف توج ببطولة كأس الدرعية للتنس في 2019، ليتحدث عن مشاركته في البطولة الجديدة، قائلًا: "متحمس للعودة إلى السعودية، فمنذ رحلتي الأولى في 2019 عدت عدة مرات، وأتطلع إلى أن أصبح جزءًا من هذا الحدث الجديد، ووجود أفضل لاعبي التنس في العالم في مكان واحد هو أمر مثير، لا يسعني الانتظار حتى ألتقي بالجميع".

شارك: