أنس جابر تدافع عن استضافة السعودية لبطولة "دبليو تي إي"

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 10:53
نجمة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

دافعت أنس جابر نجمة التنس التونسية عن المملكة العربية السعودية التي دخلت في مفاوضات مع رابطة اللاعبات المحترفات للتنس من أجل استضافة بطولة "دبليو تي إيه" الختامية بعد توجيه انتقادات للدولة الخليجية من قبل نجمات سابقات للعبة.

وكانت أسطورتا التنس الأمريكية كريس إيفرت ومواطنتها المولودة في تشيكوسلوفاكيا مارتينا نافراتيلوفا انتقدتا، الأسبوع الماضي، تدفق الأموال السعودية إلى هذه الرياضة، ودعوتهما رابطة المحترفات (دبليو تي إي) التراجع عن المحادثات حيال استضافة المملكة الخليجية للبطولة الختامية.

واعتبرت جابر (29 عامًا) والمصنّفة سادسة عالميًا أن الذين يعارضون هذا الاحتمال (الاستضافة) يجب أن "يطلعوا بشكلٍ أكبر" على اهتمام المملكة بالرياضة.

وأعربت التونسية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية عن دعمها الأميرة ريما بنت بندر آل سعود السفيرة السعودية لدى واشنطن التي قالت إنها تشعر بخيبة أمل بسبب الانتقادات الأخيرة التي وجهتها كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا الأسبوع الماضي.

وفي ردٍّ نُشر على عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قالت الأميرة ريما إن المقال "آلمني بشدة" وتجاهل التطورات الأخيرة للمرأة في المملكة، اللاعبتان أدارتا ظهريهما لنفس النساء اللواتي ألهمتهن، وهذا أمر مخيب للآمال للغاية".

أنس جابر ترى أن رد الأميرة ريما كان مدروسًا

وقالت جابر إن "ردّ الأميرة ريما كان رائعًا، مدروسًا وأنيقًا وجميع اللاعبات دُهشن بطريقة ردّها بعد مقال الرأي الذي كتبته اللاعبتان المعتزلتان في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية".

وتابعت: "نحن بالطبع نرغب في الذهاب إلى هناك (السعودية)، شخصيًا، أريد الذهاب إلى هناك.. السعودية مصدر إلهام، ليس للنساء فقط بل للرجال أيضًا".

وأردفت جابر التي وقّعت عقدًت مع العلامة التجارية السعودية "كياني" التي تُعنى بالمستلزمات الرياضية: "أعتقد بأن هذا أمر في غاية الأهمية للقيام به. إذا نُظّمت بطولة "دبليو تي إيه" الختامية هناك، سأكون إحدى اللاعبات اللواتي يدعمن ذلك، ليس للعب هناك فحسب بل للترويج أيضًا، للقيام بأكثر من لعب كرة المضرب".

وأضافت اللاعبة التي وصلت إلى ثلاث مباريات نهائية في بطولات غراند سلام وخسرتها جميعها: "أعتقد أن الناس يتطلعون أكثر على ما يحدث بالسعودية في حال إقامة البطولة هناك، كما أعتقد أنه من المهمّ عدم الاستماع لجانبٍ واحد فقط".

وتُعدّ الرياضة في السعودية عنصرًا رئيسًا في الأجندة الإصلاحية الاقتصادية والاجتماعية ضمن "رؤية 2030" التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

واستضافت المملكة العام الماضي أول دورة مدرجة ضمن دورات المحترفين في كرة المضرب (نهائيات الجيل الجديد للاعبين تحت 20 سنة) في جدة، إلى جانب مباريات استعراضية جمعت الصربي نوفاك ديوكوفيتش ضد الإسباني كارلوس ألكاراز، والبيلاروسية أرينا سابانكا ضد أنس جابر.

شارك: