ديوكوفيتش مادحا نادال: إنه المرشح الأول دائما في رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 22:13
لاعب كرة التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (ATP Tour)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اعتبر نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا، بأنّ الإسباني رافاييل نادال مرشح دائم عندما يخوض غمار بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام والفائز بها 14 مرة (رقم قياسي) وذلك على الرغم من معاناته من إصابات عدة أبعدته فترات طويلة عن الملاعب في السنتين الأخيرتين.

وقال ديوكوفيتش الذي يشارك ببطاقة دعوة في دورة جنيف الثلاثاء: "إذا كان نادال في القرعة؛ فلا يمكن استبعاده، حتى مع إصابته والمشكلات والمنافسة المتزايدة من جيل الشباب.

ديوكوفيتش يثني على نادال

وقال ديوكوفيتش، حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي: "المنافسة على البطولة مفتوحة أكثر من أي عام آخر. كاسبر رود هو بالتأكيد أحد اللاعبين الخمسة المرشحين للفوز. لديك ألكسندر زفيريف وأندري روبليف وستيفانوس تسيتسيباس، هؤلاء فازوا ببطولة كبرى على هذه الملاعب هذا العام".

وتابع: "لكن عندما تتحدث عن رولان غاروس ونادال هناك، فهو دائمًا المرشح الأكبر في نظري. بعد كل ما فعله على ملاعب رولان غاروس، من الطبيعي، واحترامًا له يتحتم علينا أن نضعه في قائمة المرشحين الكبار". وأوضح: "من الواضح أن مستوى لعبه مختلف بعض الشيء؛ لكن هذه رولان غاروس وهذا نادال".

وحصل ديوكوفيتش، الذي يحتفل بعيد ميلاده السابع والثلاثين، الأربعاء، على بطاقة دعوة للعب في دورة جنيف في محاولة لإنقاذ تراجع مثير للقلق في مستواه قبل الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة الأسبوع المقبل.

تُعتبر دورة جنيف للتنس على الملاعب الترابية بمثابة الإعداد النهائي قبل رولان غاروس. وسيصل حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة ضمن الغراند سلام (24 لقبًا) إلى باريس من دون أي لقب في الموسم للمرة الأولى منذ 2018، إلا إذا فاز بدورة جنيف.

شارك: