بوجود نادال وأنس جابر.. الكشف عن قائمة المشاركين في ويمبلدون

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 14:26
نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (X/@UniversTennis)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشفت اللجنة المنظمة لدورة ويمبلدون المفتوحة، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس (غراند سلام)، عن القائمة الرسمية للمشاركين في نسخة هذا العام، مع وجود كوكبة من نجوم اللعبة مثل الإسباني رافاييل نادال، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والتونسية أنس جابر.

وظهر اسم نادال ضمن القائمة المنشورة على الموقع الرسمي، للاعبين المشاركين في البطولة المقرر انطلاقها في الأول من يوليو/ تموز المقبل، ليواصل اللاعب مشاركته في المنافسات، بعد الإصابة التي تعرض لها بداية هذا العام.

وكان نادال قد عاد للملاعب في يناير/ كانون الثاني الماضي ببطولة بريسبان، بعد أن غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة التي تعرض لها بداية العام الماضي، في بطولة أستراليا المفتوحة.

ويشارك الماتادور الإسباني الذي تحصل على لقب ويمبلدون مرتين (2008 و10)، حاليًّا في بطولته المفضلة، بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ثاني بطولات الغراند سلام، والتي يحمل فيها الرقم القياسي (14 لقبًا)، للمرة الأخيرة في مسيرته حسبما أعلن.

نادال يعود لبطولة ويبملدون بعد غياب

ويتطلع نادال (37 عامًا) للعودة إلى العاصمة الإنجليزية لندن للمشاركة في ويمبلدون، بعد أن غاب عن النسخة الأخيرة، حيث كان آخر ظهور له في البطولة عام 2022، عندما اضطر للانسحاب قبل مواجهة نصف النهائي أمام الأسترالي نيك كيريوس، بسبب تعرضه لإصابة في عضلات البطن.

وتمثل بطولة ويمبلدون حدثًا خاصًّا للنجم الإسباني، حيث إنها كانت شاهدة على مشاركته الأولى في بطولات الغراند سلام في 2003، بجانب وصوله لخمسة نهائيات فيها بين 2006 و11.

وبجانب نادال، ضمت قائمة المشاركين في البطولة الكبرى عدة أسماء بارزة، كالمصنف رقم واحد عالميًّا نوفاك ديوكوفيتش، الذي سبق وأن توج بالبطولة 7 مرات، والإسباني كارلوس ألكاراز، حامل اللقب.

وفي منافسات السيدات، جاءت البولندية إيغا شيفونتيك، المصنفة الأولى عالميًّا على رأس القائمة، بجانب النجمة التونسية أنس جابر، وصيفة نسخة 2022 والمصنفة التاسعة عالميًّا.

شارك: