إنتر ميلان يحرز لقب السوبر الإيطالي على حساب نابولي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 01:22
من مراسم تتويج إنتر ميلان بلقب كأس السوبر الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حصد إنتر ميلان لقب كأس السوبر الإيطالي للمرة الثالثة تواليًا والثامنة في تاريخه، بفوزه على نابولي بنتيجة 1-0، الإثنين، في المواجهة التي أُقيمت على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض.

وانتهى الوقت الأصلي لنهائي السوبر الإيطالي بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يظهر النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ليسجل هدف فوز إنتر بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليهدي الأفاعي اللقب.

وأكمل نابولي المواجهة بعشرة لاعبين انطلاقًا من الدقيقة (60) بعدما تعرّض لاعبه جيوفاني سيميوني للطرد إثر جمعه بطاقتين صفراوين، وهو الأمر الذي عرف لاعبو مدينة ميلانو كيف يستغلونه في اللحظات الأخيرة قبل صافرة النهاية.

وكان إنتر ونابولي قد بلغا المباراة النهائية لكأس السوبر الإيطالي بانتصارين كبيرين وبنتيجة واحدة على لاتسيو وفيورنتينا بنتيجة 3-0 تواليًا.

إنتر سيتفرغ للدوري المحلي بعد حصد السوبر الإيطالي 

سيعطي الفوز بكأس السوبر إنتر الدافع اللازم لإكمال موسمه الواعد ومحاولة الخروج منتصرًا من معركته في الدوري المحلي مع يوفنتوس الذي أزاح غريمه عن الصدارة مستفيدًا من غيابه، وذلك بفوزه الأحد على ليتشي 3-0.

وبلغ إنتر أيضًا الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، حيث يتواجه مع ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في 20 من الشهر المقبل ذهابًا.

وبعد المشوار الناجح في السعودية، يعود إنتر إلى معركته في الدوري حيث سيكون بانتظار فريق إنزاغي سلسلة من ثلاث مباريات شاقة ضد فيورنتينا ويوفنتوس بالذات وروما.

تفاصيل نهائي السوبر الإيطالي

كان إنتر الطرف الأفضل في الشوط الأول من نهائي السوبر الإيطالي، واقترب من افتتاح التسجيل في الدقيقة (15)؛ لكن الحظ عاند فيديريكو ديماركو بتسديدة من مشارف المنطقة ارتدت من أسفل القائم الأيسر.

وعاد فريق إنزاغي إلى تهديد المرمى في الدقيقة (31) بعد عرضية من الفرنسي بنجامين بافارد باتجاه مارتينيز الذي حوّل الكرة برأسه؛ لكنها مرّت قريبة للغاية من قائم مرمى الحارس بييرلويجي غوليني. ثم افتتح الفرنسي ماركوس تورام التسجيل لإنتر في الدقيقة (38)؛ لكن الهدف ألغي بداعي التسلل.

وبعد فرصة لنابولي عبر الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا الذي أجبر الحارس السويسري يان سومر على التدخل ببراعة لإنقاذ إنتر من تسديدة من مشارف المنطقة بالدقيقة (51)، ثم تعرّض الفريق الجنوبي لضربة قاسية بطرد مهاجمه سيميوني لتلقيه إنذارين في غضون خمس دقائق فقط بعد خطأين على التركي هاكان تشالهان أوغلو وفرانشيسكو أتشيربي تواليًا.

وفتح هذا الطرد الطريق أمام إنتر لفرض المزيد من الضغط على فريق ماتزاري؛ لكن دون توفيق رغم بعض الفرص، أبرزها للأرميني هنريك مخيتاريان الذي أطلق الكرة فوق العارضة بقليل بالدقيقة (81).

وبعد محاولة من قرابة 40 مترًا للدنماركي يسبر لينستروم الذي لمح سومر متقدمًا من مرماه واختبر حظه؛ لكن دون توفيق بعدما علت الكرة العارضة بقليل بالدقيقة (89)، وردّ إنتر بفرصة لمارتينيز الذي اصطدم بتألق غوليني في الدقيقة (90) قبل أن ينحني الأخير بعد ثوانٍ أمام الأرجنتيني إثر تمريرة من بافارد (1+90)، فسجل بطل مونديال قطر 2022 هدفه الـ123 بألوان الـ"نيراتزوري".

شارك: