السوبر الإيطالي | إنتر ميلان يلحق بنابولي إلى المشهد الختامي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 01:59
احتفال لاعبي إنتر ميلان ببلوغ نهائي السوبر الإيطالي إثر الفوز على لاتسيو بثلاثية نظيفة (X/Inter_ar)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أسدل السوبر الإيطالي الستار عن هوية طرفي المباراة النهائية، إثر التحاق إنتر ميلان بنابولي إلى المشهد الختامي، عقب فوزه اليوم الجمعة على لاتسيو بثلاثية مستحقة في قمة الدور نصف النهائي، من المسابقة التي احتضنتها المملكة العربية السعودية.

وحجز الـ"نيراتزوري" مقعده في نهائي السوبر الإيطالي بحلّته الجديدة (في شكل مربّع ذهبي)، لينضمّ إلى نابولي بطل الدوري الموسم الماضي، والذي تخطّى أمس الخميس وبثلاثية أيضًا منافسه فيورنتينا. 

على ملعب الأول بارك في الرياض، يدين إنتر ميلان، بطل النسختين الماضيتين من السوبر الإيطالي والفائز باللقب 7 مرات، بتأهله إلى الفرنسي ماركوس تورام صاحب الهدف الأول في الدقيقة (17) والتركي هاكان تشالهان أوغلو الذي بصم على الثاني في الدقيقة (50 من ركلة جزاء) والبديل دافيدي فراتيزي الذي دوّن الثالث في الدقيقة (87).

وبات المدرب سيموني إنزاغي على بُعد فوز واحد من تحقيق "الهدف الأول للموسم" وهو الفوز بلقب السوبر الإيطالي، حين يتواجه الإثنين مع نابولي بعد تخطّيه الفريق الذي دافع عن ألوانه وهو لاعب وأشرف على تدريبه من 2016 حتى 2021.

إنزاغي يؤكّد أنّ لقب السوبر الإيطالي هدف أساسي لفريقه

وعشيّة اللقاء مع لاتسيو في النسخة الثالثة من بطولة السوبر الإيطالي، التي تُقام على الأراضي السعودية بعد عامي 2018 و2019 حين توج يوفنتوس ولاتسيو باللقب تواليًا، قال إنزاغي إنّ "كأس السوبر الإيطالي تشكّل هدفنا الأول للموسم. فزنا بلقب النسختين الأخيرتين ونريد مواصلة التتويج بها".

وبعد نهائي السوبر الإيطالي ضد نابولي، يعود إنتر إلى معركته في الدوري مع يوفنتوس الذي يطارده على الصدارة ويتخلّف عنه بفارق نقطتين فقط قبل لقائه الأحد مع ليتشي، وسيكون بانتظار فريق إنزاغي سلسلة من ثلاث مباريات شاقة ضد فيورنتينا ويوفنتوس، بالذات روما.

أمّا لاتسيو، القادم من خمسة انتصارات متتالية، أحدها على جاره روما 1-0 في ربع نهائي الكأس، فيعاود نشاطه في الدوري بمواجهة شاقة ضد نابولي الأحد المقبل على ملعبه قبل أن يخوض اختبارًا صعبًا على أرض أتالانتا.

وبعيدًا عن مواجهتهما في السوبر الإيطالي، ما زال مشوار الفريقين مستمرًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يتواجه إنتر مع ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في 20 من الشهر المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي، فيما يلعب لاتسيو قبله على أرضه مع العملاق الألماني بايرن ميونخ في 14 منه.

شارك: