السوبر الإيطالي | نابولي يقصي فيورنتينا ويبلغ النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 02:08
نابولي يتأهل إلى نهائي السوبر الإيطالي بعد تخطيه فيورنتينا بأحقية (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حجز نابولي مقعده في نهائي السوبر الإيطالي عقب فوزه المقنع والعريض على فيورنتينا بثلاثية دون رد (3-0)، الخميس، في الدور نصف النهائي من المسابقة، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

على ملعب "الأول بارك" في العاصمة الرياض، ترجم لاعبو "البارتينوبي" أفضليتهم وجدارتهم بالتأهل إلى نهائي السوبر الإيطالي بثلاثة أهداف وقّعها، الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو في الدقيقة (22)، والبديل أليسيو زيربيني من ثنائية في الدقيقتين (84 و86).

ويعدّ فوز نابولي في السوبر الإيطالي اليوم أمام "الفيولا"، هو الخامس لنابولي في 12 مباراة خاضها في مختلف المسابقات، منذ أن تسلّم المدرب والتر ماتزاري زمام الأمور الفنية بدلاً من الفرنسي رودي غارسيا المُقال من مهامه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لتردّي النتائج.

نابولي يترقب منافسه في نهائي السوبر الإيطالي

يواجه نابولي الذي يحتل المركز الثامن في الـ"كالتشيو" ويتّجه لفقدان لقبه، في المباراة النهائية لمسابقة السوبر الإيطالي الفائز من مباراة إنتر ميلان بطل الكأس وحامل لقب السوبر الإيطالي في النسختين الأخيرتين ولاتسيو وصيف الدوري، الجمعة، على الملعب ذاته.

وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة، يُقام السوبر الإيطالي الذي سبق أن احتضنته السعودية مرتين عامي 2018 و2019، بهذا النظام بمشاركة أربعة فرق عوضًا عن بطلي الدوري والكأس.

نصف نهائي السوبر الإيطالي يؤكد جدارة "أبناء الجنوب"

أمام مدرجات شبه خالية لمواجهة نصف نهائي السوبر الإيطالي، حصل نابولي على الأفضلية من أوّل فرصة حقيقية ترجمها بنجاح مهاجم فيورنتينا السابق سيميوني بعد تمريرة من الجورجي خفيتشا كفاراتسيخيليا الذي تلاعب بالمدافع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش.

واستحوذ فيورنتينا على الكرة، إلّا أنه فشل في إدراك التعادل، وأهدر العديد من الفرص، أبرزها كانت للفرنسي جوناثان إكونيه من ركلة جزاء سددها عالية قبل صافرة نهاية الشوط الأول، وتحديدًا في الدقيقة (44).

وفي الشوط الثاني من موقعة السوبر الإيطالي، ضاعف نابولي النتيجة عبر البديل صاحب الـ 24 عامًا زيربيني في الدقيقة (84)، ليعود ويضيف الثالث لفريقه والثاني الشخصي له بعد دقيقتين مانحًا "أبناء الجنوب" بطاقة المباراة النهائية.

وخرج نابولي هذا الموسم من كأس إيطاليا بخسارته في مباراته الأولى على يد فريق فروسينوني المتواضع برباعية نظيفة، إلّا أنه نجح في حجز مقعده نحو الدور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه نادي برشلونة الإسباني.

شارك: