ترتيب الدوري الإيطالي | الصراع يشتعل بين يوفنتوس وإنتر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 01:03
يوفنتوس يعزز مركزه في وصافة ترتيب الدوري الإيطالي (X/juventusfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح يوفنتوس في المحافظة على شعلة المنافسة في ترتيب الدوري الإيطالي ملتهبة مع المتصدّر إنتر بفارق نقطتين فقط، وذلك عقب خروجه بفوز درامي على أرض ساليرنيتانا المتذيّل، والمنقوص عدديًّا في الوقت القاتل بنتيجة (1-2) اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من سباق "الكالتشيو".

ودخل يوفنتوس مباراته ضد ساليرنيتانا مرشحًا فوق العادة لإحراز النقاط الثلاثة ومواصلة تشديد الخناق على "الأفاعي" في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، لا سيما أنه سحق منافسه قبل ثلاثة أيام بنتيجة 6-1 في مسابقة الكأس، لكنّ ساليرنيتانا فاجأ مضيفه بافتتاح التسجيل عبر جوليو ماغيوري في الدقيقة (39) وحافظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

ومُني ساليرنيتانا بضربة قوية في مطلع الشوط الثاني بطرد ماغيوري نفسه لنيله البطاقة الصفراء الثانية بعد مرور 53 دقيقة؛ ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

انتعشت آمال فريق "السيدة العجوز" في استعادة مكانه في ترتيب الدوري الإيطالي من خلال ثوب الوصافة، ونجح بالفعل في استغلال عامل النقص العددي لدى منافسه؛ ليدرك التعادل أولاً بجهود الإنجليزي صامويل إيلينغ جونيور في الدقيقة (65)، قبل أن يمنح المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش يوفنتوس الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 46 نقطة، متخلفًا بفارق نقطتين عن إنتر المتصدر والفائز بدوره على فيرونا 2-1 السبت.

ميلان يعزّز موقعه الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي

من جانبه، عزّز ميلان مركزه الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي، بعدما حسم نتيجة مواجهته مع مضيفه إمبولي لمصلحته بثلاثية، في الشوط الأول عبر هدفي الإنجليزي روبن لوفتوس-تشيك في الدقيقة (11) والمهاجم المخضرم الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة (31 من ركلة جزاء)، وأضاف الثالث في وقت متأخر من الشوط الثاني بفضل البديل الإيفواري تشاكا تراوري في الدقيقة (88).

ورفع جيرو الذي غاب عن التهديف في الدوري منذ 11 تشرين الثاني/نوفمبر (أمام ليتشي 2-2) عدد أهدافه إلى تسعة هذا الموسم، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي على مستوى الهدافين، متساويًا مع دومينيكو بيراردي (ساسولو)، لكن بفارق كبير عن المتصدر مهاجم إنتر، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (16 هدفًا).

هذا الفوز هو الثاني تواليًا لميلان في الدوري والثالث في مختلف المسابقات بعدما كان سحق كالياري 4-1 في ثمن نهائي مسابقة الكأس، والرابع في مبارياته الخمسة الأخيرة مقابل تعادل أمام ساليرنيتانا 2-2 في المرحلة 17.

ورفع ميلان رصيده في المركز الثالث ضمن ترتيب الدوري الإيطالي، إلى 39 نقطة متقدمًا بفارق 6 نقاط على فيورنتينا الرابع الذي كان خسر أمام ساسولو 0-1 السبت، كما قلّص الفارق إلى 9 نقاط مع جاره اللدود إنتر.

تورينو يزيد متاعب البطل

وفي مباراة أخرى، زاد تورينو تعميق جراح نابولي، بطل الموسم الماضي، على مستوى ترتيب الدوري الإيطالي بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في غياب هدّاف الأخير النيجيري فيكتور أوسيمين، الذي التحق بمنتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في كوت ديفوار نهاية الأسبوع المقبل.

وافتتح أنطونيو سانابريا التسجيل لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، ثم ازداد الأمر سوءًا مع "البارتينوبي" بعد طرد لاعبه باسكوالي مازوتشي بعد أربع دقائق من مشاركته مطلع الشوط الثاني في أول مباراة رسمية له مع الفريق بعد قدومه من ساليرنيتانا قبل أيام فقط.

واستغل تورينو النقص العددي في صفوف ضيفه، ليحسم الأمور بفضل هدفين جديدين عبر الكرواتي نيكولا فلاسيتش وأليساندرو بونجورنو في الدقيقتين (52 و66).

وتعدّ هذه الخسارة الرابعة لنابولي في آخر ست مباريات، علمًا بأنه استعان بخدمات المدرب والتر ماتزاري منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي خلفًا للفرنسي رودي غارسيا لتحسين وضعية الفريق في ترتيب الدوري الإيطالي، غير أنّ الفريق ما يزال قابعًا في المركز التاسع برصيد 28 نقطة، مبتعدًا عن المتصدر بفارق 20 نقطة كاملة.

شارك: