إصابة نجم المغرب تربك الركراكي قبل مواجهتي أنغولا وموريتانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-19 01:51
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض الدولي المغربي، نصير مزراوي، الظهير الأيمن لفريق بايرن ميونخ الألماني من جديد للإصابة، خلال مُشاركته في المُواجهة التي خسرها فريقه أمام مُضيفه بوخوم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لحساب الجولة 22 من الدوري الألماني، ما سيربك حسابات مدرب أسود الأطلس وليد الركراكي الفترة المقبلة.

وعانى مزراوي نجم منتخب المغرب من إصابة جديدة، بعد الأولى التي حرمته من المشاركة في دور المجموعات من النسخة الأخيرة لنهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، كما أبعدته عن بايرن ميونخ لفترة قبل العرس الأفريقي.

إصابة نجم المغرب تُربك الركراكي قبل مواجهتي أنغولا وموريتانيا

واضطر مزراوي إلى مغادرة أرضية الملعب في حدود الدقيقة الـ28 ليترك مكانه لزميله دايوت أوباميكانو، بعدما فشل في إكمال المواجهة بسبب الإصابة التي تعرض لها.

وستُربك إصابة مزراوي حسابات وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الذي يستعد للكشف عن قائمة "أسود الأطلس" استعدادًا للمعسكر الإعدادي القادم في أول ظهور لرابع المونديال بعد خيبة كأس أفريقيا الأخيرة.

وكان مزراوي قد أثار الجدل في الشارع الرياضي المغربي، بعدما منحه وليد الركراكي الفرصة للمشاركة في مواجهة المغرب وجنوب أفريقيا في ثمن نهائي كأس أفريقيا، رغم أنه يفتقد للتنافسية والجاهزية، الأمر الذي فتح عليه أبواب الانتقادات.

وسيضطر مدرب منتخب المغرب لانتظار التقرير الطبي لفريق بايرن ميونخ يوم الإثنين، قبل الحسم في استدعاء نصير مزراوي للمواجهتين الوديتين القادمتين من عدمه.

كما تُهدد الإصابة مشاركة حكيم زياش نجم غلطة سراي التركي، ومواطنه سفيان بوفال مهاجم الريان القطري، ما سيمنح لاعبين آخرين فرصة الوجود مع منتخب المغرب، في حال تأكد غياب هؤلاء النجوم.

ويُعتبر نصير مزراوي من بين الأسماء المهمة في تشكيلة منتخب المغرب، رغم أن أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي يشغل معه نفس مركز "الظهير الأيمن"، ما يفرض على الركراكي توظيف نصير مزراوي في مركز الظهير الأيسر.

ويواجه منتخب المغربي أنغولا وموريتانيا وديًّا في شهر مارس/آذار القادم بملعب أدرار بمدينة أكادير، استعدادًا للاستحقاقات الرسمية القادمة، أبرزها التصفيات المؤهلة إلى نهائيات النسخة القادمة من كأس العالم عام 2026، علمًا أن المغرب أُعفِي من تصفيات كأس أفريقيا التي ستحتضنها المملكة المغربية عام 2025.

شارك: