إسبانيا تهزم فرنسا وتتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية للسيدات

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 02:07
فرحة لاعبات منتخب إسبانيا بعد فوزهن بلقب دوري الأمم الأوروبية للسيدات (X/UEFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج منتخب إسبانيا بلقب دوري الأمم الأوروبية للسيدات بعد تغلبه بنتيجة (2-0)، اليوم الأربعاء 28 فبراير/شباط على فرنسا في المباراة النهائية التي أُقيمت بمدينة إشبيلية الإسبانية.

وأمام أكثر من 32 ألف متفرج كانوا حاضرين بملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية، تمكنت سيدات "لاروخا" من الإطاحة بفرنسا والفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية للسيدات بعد تتويجهن شهر أغسطس/آب الماضي بلقب كأس العالم لأول مرة في تاريخهن بعد تفوقهن على إنجلترا في النهائي.

وجاء تتويج إسبانيا بلقب دوري الأمم الأوروبية للسيدات هذه المرة بقيادة المدربة مونتسيرات تومي التي جاءت بدلًا من المدرب السابق خورخي فيلدا الذي أُقيل بعد كأس العالم التي أُقيمت في أستراليا، شأنه شأن لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

بونماتي وكالدينتي تهديان إسبانيا لقب دوري الأمم الأوروبية للسيدات

وتُوج منتخب إسبانيا بلقب دوري الأمم الأوروبية للسيدات بفضل هدفين من توقيع أيتانا بونماتي في الدقيقة (32)، لتضيف بعدها زميلتها ماريونا كالدينتي الهدف الثاني في الدقيقة (53).

تتويج إسبانيا بلقب دوري الأمم الأوروبية للسيدات

وفي الجهة المقابلة، فشل منتخب فرنسا في تسديد أي تسديدة على مرمى "لاروخا"، وذلك في فشل ذريع للاعبات المدرب هيرفي رينارد خلال المباراة النهائية.

وأكد منتخب إسبانيا للسيدات من خلال هذا الانتصار واللقب الجديد أنه يستحق الوجود في المركز الأول عالميًّا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

بونماتي سعيدة بلقب دوري الأمم الأوروبية للسيدات

وبدت أيتانا بونماتي نجمة منتخب إسبانيا سعيدةً عقب التتويج بلقب دوري أمم أوروبا للسيدات، وقالت في تصريحاتها بعد الفوز أمام منتخب "الديوك": "قبل 6 أشهر فزنا بلقب كأس العالم، والآن تُوجنا بلقب دوري الأمم الأوروبية، ما الذي يمكن أن تطلبه أكثر من ذلك؟!".

وأضافت نجمة نادي برشلونة الإسباني وصاحبة الكرة الذهبية عام 2023 بعد الفوز باللقب الأوروبي قائلةً: "كل ما حققناه غير معقول، هذا المنتخب ليس له سقف، لقد فزنا بكأس العالم، والآن بلقب دوري الأمم الأوروبية، وسنسعى بعد ذلك للتتويج بالميدالية الذهبية في الأولمبياد".

وسيسعى منتخب إسبانيا للسيدات لاستغلال الفترة الزاهية التي يمر بها من أجل الفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم للسيدات خلال الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، والمقررة إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس الصيف القادم.

شارك: