رسميًّا | مانشيني يستقيل من تدريب إيطاليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-13 16:09
روبرتو مانشيني المدير الفني السابق لمنتخب إيطاليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الأحد، استقالة روبرتو مانشيني بصورة فورية من منصبه، مديًرا فنيًا لمنتخب إيطاليا الأول، دون تحديد البديل.

وقال الاتحاد الإيطالي، في بيان رسمي أبرزه موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية، إن الكشف عن هوية المدير الفني الجديد لـ"الأتزوري" سيتم خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد الاتحاد، في البيان، قبوله استقالة مانشيني، لتنتهي بذلك حقبة مميزة لمنتخب إيطاليا تحت قيادة المدرب صاحب الـ58 عامًا، والتي تضمنت التتويج بكأس أمم أوروبا "يورو 2020"، واحتلال المركز الثالث في بطولة دوري الأمم الأوروبية موسمي 2020-21 و2022-23.

وكان مانشيني قد تولى منصب المدير الفني لمنتخب إيطاليا خلال شهر مايو/ أيار 2018، خلفًا لمواطنَيه جيامبيرو فينتورا ولويجي دي بياجو، وخلال 61 مباراة خاضها مدربًا للفريق القومي الإيطالي، حقق مانشيني 39 فوزًا، مقابل 13 تعادلًا و9 هزائم، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويعتقد مراقبون أن استقالة المدرب البالغ من العمر 58 عامًا ستمثل ضربة موجعة لمنتخب إيطاليا؛ مع تبقي 6 مباريات على الأقل في روزنامة الفريق بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتحتل إيطاليا المركز الثالث على سلم المجموعة الثالثة في تصفيات يورو 2024، برصيد 3 نقاط من مباراتين، خلف إنجلترا (12 نقطة من 4 مباريات) وأوكرانيا (6 نقاط من 3 مباريات)، كما تضم المجموعة أيضًا منتخبي مقدونيا الشمالية ومالطا.

يُذكر أن مانشيني عُين خلال الفترة الماضية في منصب "المنسق لمختلف منتخبات إيطاليا للشباب"، بجانب عمله الأساسي مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، قبل أن يتقدم المدرب الأسبق لمانشستر سيتي وإنتر ميلان باستقالته.

شارك: