تقارير | مانشيني يقترب من قيادة المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-13 16:20
المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية سعودية أن المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، دخل في مفاوضات متقدمة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ من أجل تولي قيادة المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد.

وكان مانشيني قد قدم استقالته من تدريب المنتخب الإيطالي، اليوم الأحد 13 أغسطس/ آب، وذكرت صحيفة "الجزيرة" السعودية أن المدرب صاحب الـ58 عامًا في طريقه لقيادة "الصقور الخضر".

وتسلم المدرب السابق لناديي إنتر ميلان ومانشستر سيتي مهمة تدريب المنتخب الإيطالي في مايو/ أيار 2018، واستطاع  قيادته للتتويج بكأس أمم أوروبا "يورو 2020".

ورغم الإخفاق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، استمر المدرب صاحب الـ58 عامًا في منصبه مديرًا فنيًا لمنتخب إيطاليا، قبل أن يتقدم باستقالته حسبما أعلن عنه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وخلال مسيرته التدريبية الحافلة، حقق مانشيني العديد من الألقاب، أبرزها الدوري الإيطالي 3 مرات، كأس إيطاليا مرتين، الدوري الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية، بالإضافة إلى حصد لقب كأس تركيا مع فريق غلطة سراي.

يُذكر أن المنتخب السعودي يبحث عن مدير فني منذ إعلان رينارد رحيله عن منصبه في مارس/ آذار الماضي، حيث طلب المدرب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، من أجل تولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات، وعلى ضوء ذلك تمت تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد.

شارك: