إبراهيم نور الدين يعتزل.. تاريخ طويل من الجدل للحكم المصري

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 23:37
حكم الساحة المصري إبراهيم نور الدين يعلن اعتزاله التحكيم بنهاية الموسم الحالي (facebook/ShobierOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين عن نيته اعتزال التحكيم بنهاية الموسم الجاري 2023-24، وذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

نور الدين عبّر في منشور عن شعوره بالفخر لاختياره في القائمة الدولية للعام الحادي عشر على التوالي، قبل أن يضيف أنه بعد استخارة الله سبحانه وتعالى، فقد قرر إنهاء مشواره التحكيمي الذي بدأ عام 2002، موجهًا الشكر للاتحادات المصري والعربي والأفريقي والدولي.

إبراهيم نور الدين يعتزل بعد مسيرة حافلة باللقطات المثيرة

الحكم المصري الشهير هو مثال شهير لمصطلح الدعاية السلبية، فقد ذاعت شهرته لفترات طويلة، كونه بطلًا للكثير من اللقطات المثيرة في عالم كرة القدم.

نور الدين كان حالة تحكيمية لم تتكرر في الملاعب المصرية، ربما منذ الحكم جمال الغندور الذي يُعد أشهر حكم في تاريخ الكرة المصرية، لكن في الوقت الذي لم يتم فيه اختيار نور الدين للتحكيم في كأس العالم، مثلما كان الحال مع الغندور، فإنه كان واحدًا من الحكام الذين يعرفهم الجمهور المصري جيدًا.

أو ربما الجمهور الأردني كذلك؟ فقد كان الحكم الدولي المصري بطلًا لواقعة شهيرة في نهائي البطولة العربية للأندية التي أُقيمت في الإسكندرية، بين كلٍ من الترجي التونسي والفيصلي الأردني، والذي انتهى بفوز الفريق التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

في هذه المباراة، اعتدى لاعبو الفريق الأردني وجهازهم الفني بالضرب على الحكم الدولي المصري، لعدم رضاهم عن قراراته ضد الفيصلي، الذي كان مفاجأة البطولة بعدما انتصر مرتين على أحد أبرز المُرشحين بقوة للتتويج باللقب -الأهلي المصري- في دور المجموعات، وكذلك في نصف النهائي، قبل أن يخسر النادي الأردني النهائي أمام الترجي بهدف ثالث من حالة تسلل واضح.

من اللقطات الهامة في تاريخ إبراهيم نور الدين، هي إدارته لمباراة الإمارات والأرجنتين الودية التي سبقت كأس العالم بقطر، وهي التي شهدت عدة لقطات جمعت بينه وبين الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، من ضمنها إحدى اللقطات التي استعرض فيها الحكم المصري مهاراته أمام نجم برشلونة التاريخي.

إبراهيم نور الدين كان بطلًا للكثير من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، لكن لا توجد حالة أكثر إثارة للجدل وأشهر من ركلة الجزاء التي احتسبها في الدوري المصري الممتاز لصالح الأهلي، في مباراة النادي القاهري ضد مصر للمقاصة.

تاه كثيرون وعجزوا عن معرفة سبب احتساب اللقطة، إلى الدرجة التي انتشرت معها في عديد الصحف والمواقع العالمية، قبل أن يوضح نور الدين أنه احتسب الركلة بسبب لمسة يد على أحد لاعبي المقاصة.

ولأن البعض يرى أنه يوجد شيء اسمه دعاية سلبية، فإن إبراهيم نور الدين أسهم في تعزيز رأيهم هذا، بعدما كان أول حكم يظهر في أحد المواسم لبرنامج المقالب الخاص بالفنان رامز جلال، بعدما ذاعت شهرته كثيرًا في كرة القدم المصرية.

شارك: