أياكس يمنع لاعبيه الأفارقة من الانضمام إلى منتخبات بلادهم

2021-06-08 09:01
زكرياء لبيض ونصير مزراوي يغيبان عن منتخب المغرب (Getty)
Source
+ الخط -

قرر نادي أياكس أمستردام منع لاعبيه الأفارقة من الانضمام إلى منتخبات بلادهم قصد المشاركة في المباريات الودية خلال فترة التوقف الدولية الحالية، وذلك لأسباب متعلقة بفيروس كورونا.

وأكد النادي الهولندي في بيان الأربعاء أنه منع أربعة من لاعبيه الأفارقة من الالتحاق بصففوف منتخبات بلادهم، قصد تفادي وضعهم في الحجر الصحي بهولندا عند فراغهم من التزاماتهم الدولية.

وكشف أياكس أن الأمر يتعلق بكل من لاعب غانا محمد قدوس، ولاعب بوركينافاسو لاسينا تراوري، وكذلك لاعبي منتخب المغرب زكرياء لبيض ونصير مزراوي، إذ كان يرتقب أن يخوض هذا الرباعي مباريات مع منتخبات بلادهم بملاعب القارة السمراء. وبالمقابل كان الحارس الكاميروني أندريه أونانا الوحيد الذي غادر لمنتخب بلاده كون الأخير سيواجه وديا منتخب اليابان بهولندا.

وقام أياكس بتفعيل حقه في الإبقاء على اللاعبين الأربعة، وفق الإجراءات الجديدة التي سنها اتحاد الكرة الدولي "فيفا" والتي تسمح للأندية بمنع اللاعبين من الانضمام لمنتخبات بلادهم في حال كان سفرهم يجبرهم على الخضوع للحجر الصحي لمدة تتجاوز 5 أيام عند العودة.

يشار إلى أن قوانين الاتحاد الأوروبي تنص على أن كل شخص يسافر خارج القارة العجوز، سيكون مجبرا على الخضوع لفترة حجر صحي لمدة 10 أيام بعد عودته إليها. 
 

شارك: