رسميا.. زكريا والتيمومي سفيران لنهائي دوري أبطال إفريقيا

2021-06-08 09:01
اللاعب المصري مؤمن زكريا (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن اختيار كل من اللاعب المصري مؤمن زكريا والنجم المغربي المعتزل محمد التيمومي، كسفيرين للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم الرياضي 2019/20.


ونشر الكاف تغريدة مقتضبة، عبر حسابه الرسمي في منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أكد خلالها اختياره لزكريا (32 عاما)، كي يغدو سفيرا لنهائي دوري أبطال إفريقيا، والمزمع إقامته يوم السادس من شهر فبراير/تشرين الثاني المقبل.


وبموجب اختيار زكريا سفيرا للمباراة النهائية، سيقوم جناح الأهلي المصري، المبتعد حاليا عن ممارسة كرة القدم لدواعٍ صحية، بتسليم الكأس القارية للفريق الفائز بها.


وبالمثل، سيكون التيمومي حاضرا في مسرح المباراة النهائية، كسفير للقاء، مع مساهمته، هو الآخر، في تسليم الكأس للفريق الفائز.


ويعد التيمومي أحد أبرز أساطير الكرة المغربية، وقد شارك في تأهل أسود الأطلس لنهائيات كأس العالم "المكسيك 1986"، كما توج بجائزة الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في القارة السمراء عام 1985.


وجاء اختيارزكريا والتيمومي، من مصر والمغرب تتابعا، بعد تأهل فريقين من كل دولة للدور نصف النهائي في مسابقة دوري الأبطال؛ إذ يشهد شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري مواجهة الأهلي المصري للوداد البيضاوي المغربي، والزمالك المصري للرجاء البيضاوي المغربي، على أن يلتقي الفائزان في المباراة النهائية.


وسبق للاتحاد الإفريقي أن قرر، عقب اجتماع حاسم لمكتبه التنفيذي، أن يحدد اسم البلد المضيف لنهائي دوري الأبطال استنادا لما ستسفر عنه مباريات الدور نصف النهائي.


وسيتم خوض المباراة النهائية لموسم دوري الأبطال في مصر، حال تأهل الأهلي والزمالك سويا من الدور نصف النهائي، وفي المغرب، حال كتب الترشح لفريقي الوداد والرجاء، على أن تقام المباراة في ملعب محايد في بلد ثالث، إذا ما ترشح فريق واحد عن كل دولة.

شارك: