أياكس الهولندي يستهدف ضم نجم منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-23 13:44
اللاعب الجزائري عبد القهار قادري لاعب كورتري البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية هولندية إن نادي أياكس أمستردام الهولندي يستهدف ضم الدولي الجزائري، عبد القهار قادري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد فشل مفاوضاته لضم موهبة الكرة التركية، أردا غولر، نجم نادي فنربخشة التركي، ليعود بذلك للاهتمام بقادري، الذي كان ضمن خططه قبل موسمين.

ويلعب عبد القهار قادري (22 عامًا) مع نادي كورتري البلجيكي، ويُصنفه متابعون في خانة أبرز اللاعبين في الدوري البلجيكي، بدليل وجوده على رادار العديد من الأندية الأوروبية، ومنها نادي كلوب بروج البلجيكي، الذي يعتبره أولوية في سوق انتقالاته لهذا الصيف.

وقال موقع "فوتبول ترانسفير" في نسخته الهولندية بخصوص الصفقة المحتملة لقادري، إن إدارة نادي أياكس أمستردام قررت فتح ملف اللاعب الجزائري من جديد بعد فشل صفقة غولر بسبب المطالب المالية الكبيرة لوكلاء اللاعب التركي، في وقت أنّ صفقة نجم منتخب الجزائر لن تكلف الكثير بالنسبة للنادي الهولندي الشهير مقارنة بقيمته الفنية، حيث تقدر قيمته التسويقية الحالية بحوالي 3.3 مليون يورو.

ولم يشر الموقع إلى مدى تقدم المفاوضات بين إدارتي أياكس وكورتري لحد الساعة، لا سيما في ظل تريث إدارة النادي البلجيكي في الرد على العروض التي وصلتها، ومنها عرض نادي كلوب بروج، لأنها لم تصل إلى حدود طموحاتها المالية، ففي الوقت الذي تريد فيه مبلغ 5 ملايين يورو، لم يتجاوز عرض بروج 2.5 مليون يورو، وفق مصادر إعلامية بلجيكية.

وإذا نجحت صفقة انتقال قادري إلى أياكس فسيكون اللاعب الجزائري الثاني الذي ينشط في الدوري الهولندي، بعد رامز زروقي، الذي رسّم قبل أيام فقط انتقاله إلى نادي فينورد بطل الدوري الهولندي الموسم المنقضي، كما سيسمح له بالانتقال إلى مستوى أعلى، وهو المرشح للبصم على مشوار كروي مميز، برأي العديد من المحللين، عطفًا على إمكاناته الفنية الكبيرة.

وعانى قادري كثيرًا الموسم الماضي من الإصابات، حيث تعرض خلال شهر يوليو/ تموز الماضي (فترة التحضيرات الموسمية) إلى قطع في الرباط الصليبي للركبة، وخضع لتدخل جراحي أبعده عن الملاعب لحوالي 6 أشهر كاملة، وعلى وجه التحديد 166 يومًا، ضيع خلالها فرصة المشاركة في 18 مباراة، قبل أن يعود للمشاركة بانتظام في مباريات كورتري منذ تاريخ 15 يناير/ كانون الثاني الماضي.

جدير بالذكر أن قادري انضم إلى كورتري صيف عام 2021 قادمًا من نادي بارادو الجزائري مقابل نصف مليون يورو فقط، وخاض مع النادي البلجيكي 42 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، في وقت تم تشبيهه فيه بنجم منتخب إسبانيا وبرشلونة السابق، تشافي، لتشابهه معه في طريقة اللعب والبنية الجسدية.

شارك: