أول تعليق من وليد الركراكي بعد الإقصاء من كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-31 15:24
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب أنه يتحمل مسؤولية إقصاء "أسود الأطلس" من كأس أمم أفريقيا 2024 على يد جنوب أفريقيا.

وودع المغرب "الكان" بعد خسارته (2-0)، اليوم الثلاثاء، ضد "البافانا بافانا" في دور الـ 16، وذلك في المباراة التي أجريت بملعب "لوران بوكو" في مدينة سان بيدرو.

وليد الركراكي يتحمل المسؤولية ويصف الإقصاء بالمفاجئ

تحمل وليد الركراكي مسؤولية خروج منتخب المغرب من "الكان"، وقال في تصريحاته بعد الخسارة ضد جنوب أفريقيا: "أتحمل مسؤولية الإقصاء، وأتحمل مسؤولية خياراتي، ولا يمكننا لوم اللاعبين، لأنهما طبقوا التعليمات".

وأضاف وليد الركراكي في تصريحاته: "لقد افتقدنا للصبر في المباراة، ولم نمتز بالفعالية، تضييع ركلة الجزاء من أشرف حكيمي يحدث في كرة القدم، وهذا الإقصاء كان مفاجئًا لنا".

وتابع مدرب "أسود الأطلس" قائلًا: "علينا أن نصحح الأخطاء التي وقعنا فيها، لنعود أقوى مستقبلًا، هناك العديد من اللاعبين الشباب الذين سيستفيدون من هذه التجربة".

وأنهى وليد الركراكي تصريحاته قائلًا: "لقد قلت قبل البطولة بأنه علينا التأهل إلى نصف النهائي، وبعد العودة إلى البلد، سأتحدث مع الرئيس، لقد فشلت، وأنا أتحمل المسؤولية".

سايس ينتقد التحكيم ويرجع الإقصاء إلى غياب الفعالية 

وأدلى رومان سايس، قائد منتخب المغرب بتصريحات عقب الإقصاء أمام جنوب أفريقيا، انتقد فيها التحكيم، وقال: "الحكم يرفع الراية في الشوط الأول ولا يحتسب هدفًا، في بعض الأحيان يترك اللعب وفي أحيان أخرى يحتسب خطأ".

وأضاف: "يأتي المسؤولون قبل البطولات ليحدثونا عن التحكيم؛ لكن في فترة ما يجب أن يتوقفوا على أخذ الناس على أساس السذاجة".

وأرجع سايس سبب خسارة المغرب ضد جنوب أفريقيا إلى غياب الفعالية، وقال: "أعتقد بأنه كانت لدينا الفرص لكي نفوز، ليس فقط ركلة الجزاء، كانت هناك وضعيات جيدة للتسجيل، لم نكن فعالين بما فيهم الكفاية، وعوقبنا في أول فرصة لهم، وهدفهم الثاني كان مضحكًا بين قوسين، لأننا تقدمنا لتعديل النتيجة، على كل حال يبدو أنه هناك مجال لتحسين الأداء في هذا الفريق، يجب أن نواصل العمل بكل بساطة".

يُذكر أن منتخب المغرب بقيادة وليد الركراكي كان يسعى للذهاب بعيدًا في كأس أمم أفريقيا 2024، لتأكيد النتائج الباهرة التي حققها في كأس العالم 2022، لكنه لم ينجح في تجسيد ذلك على أرض الواقع بخروجه من البطولة في دور الـ 16.

شارك: