أول تعليق من بلماضي بعد خروج الجزائر من كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 02:31
أرشيفية - جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحمل جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر مسؤولية إقصاء "الخضر" من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، عقب الخسارة أمام موريتانيا.

وخرج منتخب "محاربي الصحراء" من "الكان"، بعد الخسارة بنتيجة (0-1)، اليوم الثلاثاء، ضد موريتانيا في الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة من دور مجموعات البطولة.

وودع منتخب الجزائر كأس أمم أفريقيا المقامة فعالياتها بكوت ديفوار بعد احتلاله المركز الرابع والأخير في مجموعته برصيد نقطتين اثنتين فقط، إثر التعادل في مباراتين ضد أنغولا وبوركينا فاسو والخسارة من موريتانيا.

وقال بلماضي في مؤتمره الصحفي بعد الإقصاء: "الأمور لم تسر معنا مثلما نريد، أتحمل مسؤوليتي كاملة، ربما هي نهاية مرحلة ونهاية جيل".

وحول سبب الخسارة أمام موريتانيا وعدم الفوز بالمباريات بشكل عام في كأس أمم أفريقيا 2024، قال بلماضي: "كان علينا أن نكون أكثر فاعلية، لم ننجح قط في أخذ الأفضلية أمام المنافس، هذا الأمر جعلنا نفتقد للهدوء".

بلماضي يرفض الحديث عن الاستقالة والاعتذار 

ورفض جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر الحديث عن الاستقالة من منصبه والاعتذار من الشعب الجزائري بعد هذا الإقصاء، ورد على سؤال طُرِح عليه في هذا الخصوص: "عندما نعود إلى البلاد (الجزائر) سأجبيكم عن هذا السؤال".

ووجه مدرب "محاربي الصحراء" مرة أخرى انتقادات إلى التحكيم في مؤتمره الصحفي: "بالتأكيد بأن VAR (تقنية الفيديو المساعد) لم تشتغل في جهتنا".

ورد مدرب منتخب الجزائر بغضب شديد على أحد الصحفيين، طرح عليه سؤالًا، صنّفه فيه كأول مدرب يُقصى معه منتخب الجزائر مرتين متتاليتين، وأجابه بالقول: "هذا ليس سؤالًا، هذه ليست صحافة، لماذا لم تقل أنني واحد من مدربين اثنين قادوا الجزائر للفوز بكأس أمم أفريقيا".

وتابع قائلًا: "عندما جئت إلى منتخب الجزائر كنا في المركز 60 في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم و14 في تصنيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واليوم نحن في المركز 4 لـ الكاف و30 في الفيفا".

للتذكير فإن بلماضي تولى مهمة تدريب منتخب "الخضر" شهر أغسطس/آب 2018، وتمكن معه من الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر.

وبعد ذلك عاش منتخب الجزائر 3 خيبات متتالية تحت قيادة بلماضي بإقصائهم من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2021، والفشل في التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، بالإضافة إلى توديع "كان" 2024 بكوت ديفوار من الدور الأول.

شارك: