أوليسيه يفصل في مستقبله الدولي بقرار حاسم

2022-06-22 01:57
أرشيفية- مايكل أوليسيه لاعب كريستال بالاس الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ لاعب نادي كريستال بالاس الإنجليزي، مايكل أوليسيه، قراراً حاسماً بعدم تمثيل منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، والتركيز على تمثيل منتخب فرنسا، بحسب ما أفاده الصحفي الجزائري "بورقعة بن عزوز" من مصادره الخاصة الثلاثاء 21 يونيو/ حزيران.

وقال بن عزوز: "أوليسيه يرفض تمثيل الخُضر ويغلق الباب أمام ممثلي الفاف (الاتحاد الجزائري لكرة القدم).. اللاعب لا يرى نفسه لاعباً لمنتخب الجزائر مستقبلاً، وسيركز على تمثيل فرنسا. كل شيء متوقف الآن على اسم الرئيس الجديد للفاف، ومن شبه المستحيل رؤية لاعب البالاس قريباً مع الخضر".

وكان أوليسيه (20 عاماً) محلَّ صراعٍ بين 4 منتخبات مختلفة؛ نيجيريا لأن والده من أصل نيجيري، والجزائر وفرنسا لأن والدته جزائرية الأصل وتملك الجنسية الفرنسية، وإنجلترا؛ لأن نجم كريستال بالاس الواعد وُلِدَ في إنجلترا.

ورفض أوليسيه عرضاً سابقاً من الاتحاد النيجيري لكرة القدم لتمثيل منتخب "النسور"، كما أن وسائل إعلام تحدثت عن إمكانية استدعاء اللاعب إلى المنتخب الإنجليزي الأول من طرف المدرب الوطني غاريث ساوثغيت؛ لكن واعد كريستال بالاس قرر في شهر مارس/ آذار الماضي الانضمام لمنتخب فرنسا تحت 23 عاماً.

من هو مايكل أوليسيه؟

اللاعب الواعد أوليسيه من مواليد 12 ديسمبر/ كانون الأول 2001، وهو خريج أكاديمية نادي ريدينغ الإنجليزي، واختير  كأفضل لاعب شاب في دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب"، الموسم قبل الماضي 2020-21 مع نادي ريدينغ، ما جعله محط أنظار عدة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، على غرار ليدز يونايتد وأرسنال وولفرهامبتون.

واختار أوليسيه الانضمام لنادي كريستال بالاس صيف العام الماضي (2021) بعقدٍ يمتد لـ5 سنوات، وسبق للجناح الطائر أن لعب لمنتخبات فرنسا للشباب؛ لكن ذلك لن يمنعه من الالتحاق بالمنتخب الجزائري بمجرد تغيير جنسيته الكروية والحصول على جواز السفر الجزائري.

الجدير بالذكر أن تألق أوليسيه الموسم الماضي 2021-2022، رفع قيمته المالية في سوق انتقالات اللاعبين إلى 18 مليون يورو، وفقاً للأرقام الصادرة عن موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: