أوسيمين يرفع سقف الطموحات عاليًا مع نيجيريا في كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 12:10
فيكتور أوسيمين نجم منتخب نيجيريا ونادي نابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

رفع فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023، سقف الطموحات عاليًا مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أفريقيا، الجارية وقائعها حاليًّا بكوت ديفوار، مؤكدًا أن التتويج باللقب سيكون "إحدى أفضل لحظات حياته".

ويستعد المنتخب النيجيري المتعثر في الجولة الأولى أمام غينيا الاستوائية (1-1)، لملاقاة أصحاب الأرض منتخب كوت ديفوار، في قمة مباريات المجموعة الأولى والدور الأول من البطولة القارية.

وقال مهاجم نابولي الإيطالي البالغ 25 عامًا، في مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الفرنسية إنّ: "الفوز بشيء ما مع بلدي من شأنه أن يعزّز الكثير في مسيرتي".

وأضاف: "لقد صنعت التاريخ مع نابولي، وبغض النظر عما أفعله، وعدد الأهداف التي سجلتها، لو أتمكن من الفوز بكأس أمم أفريقيا، سأكون قطعت شوطًا طويلاً في حياتي، وربما عندما أفعل ذلك أكون قد اكتفيت".

أرقام قياسية في كأس أمم أفريقيا

وأكّد أوسيمين هداف نادي نابولي الذي استهل "الكان" بهدف خلال لقاء بلاده الافتتاحي أمام غينيا الاستوائية، السبت: "أتطلع حقًّا للفوز بشيء مع النسور الممتازة".

وعن مواجهة كوت ديفوار أوضح: "التعادل كان مخيبًا للآمال أمام غينيا الاستوائية. لكن بالطبع، للمضي قدمًا علينا التأكد من أننا سنحقق الفوز في المباراة المقبلة التي سنواجه فيها خصمًا أقوى وهو كوت ديفوار".

وأكّد: "نحن جاهزون للانطلاق، الفريق جاهز وبمعنويات عالية، وبالطبع نريد أن نقدم كل ما لدينا لضمان تحقيق الفوز، وهو أمر لن يكون سهلًا، ولكن أعتقد أننا يمكن تحقيقه.. أعتقد أن لدينا الجودة للتأكد من كوننا سنقدم بطولة جيدة للغاية يمكنّ أن نفخر بها".

أوسيمين يتحدث عن فضل كانو وأوكوتشا في نجاحه

يخوض أوسيمين بطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية، بيد أنّه لم يشارك سوى لشوط واحد في نسخة 2019، حيث كان يبلغ 19 عامًا فقط، فيما غاب عن نسخة 2021 بسبب معاناته حينها من إصابة بكسر في عظام الوجه.

وبوسع الفوز ببطولة أفريقيا أنّ يضع أوسيمين في مصاف نجوم كبار في تاريخ نيجيريا، على غرار نوانكوو كانو وجاي جاي أوكوتشا الفائز بالبطولة في 1994. وقال أوسيمين هداف كأس العالم تحت 17 سنة 2015: "اعتدت على الحديث مع كانو وأوكوتشا.. أعتقد أنني مدين بالكثير من نجاحي لهما، لأنهما كانا مصدر إلهام بالنسبة إلي أثناء نشأتي".

يجدر الذكر أن أوسيمين سجل 20 هدفًا في 27 مباراة لمنتخب بلاده الفائز باللقب ثلاث مرات، آخرها في 2013، كما أحرز 31 هدفًا في مختلف المسابقات الموسم الماضي رفقة ناديه نابولي، وساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري الايطالي، بعد صيام دام 33 عامًا وتوج هدافًا له. وسجّل 7 أهداف في 13 مباراة هذا الموسم 2023-24 في الدوري.

شارك: