مفاجأة | الخليفي حسم صفقة بديل كيليان مبابي باجتماع في باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 16:43
ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان مع كيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّرت تقارير صحفية إيطالية مفاجأة كبرى اليوم الخميس، مفادها أنّ إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي برئاسة القطري ناصر الخليفي، عقدت بالفعل اجتماعًا للاتفاق على بعض البنود الشخصية مع بديل نجمها الحالي كيليان مبابي الذي قرّر الرحيل عن النادي نهاية الموسم الحالي.

ولم تتحدّد بعد بشكل رسمي الوجهة المقبلة للـ"أيقونة الباريسية" كيليان مبابي الذي من المنتظر أن يغادر معقل "بارك دي برانس" بصفة مجانية، بحلول موعد نهاية عقده في شهر يونيو/ حزيران المقبل، لكن أغلب التقارير تُجمع على أنّ اللاعب اتفق مسبقاً مع مسؤولي النادي الملكي للانضمام إلى صفوف ريال مدريد الصيف المقبل.

سان جيرمان يتأهب لرحيل كيليان مبابي والبديل جاهز

في هذا السياق، كشف موقع "Onze Mondial" نقلاً عن صحيفة "IL Matino" اليومية التي تصدر في نابولي، أنّ إدارة باريس سان جيرمان قرّرت إغلاق ملف كيليان مبابي بصفة نهائية وحسم أمر بديله، وذلك عبر اتخاذ قرار نهائي بدفع الشرط الجزائي المضمّن في عقد النيجيري فيكتور أوسيمين، هدّاف نادي نابولي.

ويمتد تعاقد الدولي النيجيري مع "البارتينوبي" حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، غير أنّه يتضمّن بنداً جزائيًا، يسمح له بالرحيل مقابل 120 مليون يورو.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أنّ "قنّاص النسور الخضر" وبديل كيليان مبابي المتوقّع، كان حاضراً في الأيام القليلة الماضية في العاصمة باريس؛ إذ قام برحلة على متن طائرة خاصة، من أجل الاجتماع بمسؤولي العملاق الفرنسي، حيث اتفق الطرفان على البنود الشخصية للعقد، الذي من المنتظر أن يكون لمدة 4 سنوات مع راتب بقيمة 13 مليون يورو.

وكان هداف بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي، قد وقّع عقدًا جديدًا مع نابولي خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مع إدراج شرط جزائي بقيمة 120 مليون يورو، وسط أحاديث عن عزم اللاعب الرحيل عن قلعة "دييغو أرماندو مارادونا"، في ظلّ تهاطل العروض عليه ولا سيما من أندية في الدوريين الإنجليزي والسعودي.

أرقام فيكتور أوسيمين مع نابولي

إجمالًا، خاض النجم النيجيري، الذي يقضي موسمه الرابع تواليًا في نابولي، بعد انضمامه إليه صيف 2020 قادمًا من ليل الفرنسي، 127 مباراة مع النادي الإيطالي بمختلف البطولات، مُسهمًا بـ91 هدفًا (سجّل 73 هدفًا، قدّم 18 تمريرة حاسمة).

ويبرز من بين أهداف أوسيمين مع نابولي 26 هدفًا أحرزها الموسم الماضي في بطولة الدوري الإيطالي، ليسُهم بصورة مؤثرة في تتويج "البارتينوبي" بلقب البطولة المحلية، للمرة الثالثة في تاريخ النادي والأولى منذ موسم 1989-90.

وارتفعت أسهم أوسيمين في كرة القدم العالمية، بعد مشاركته الناجحة مع منتخب نيجيريا في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، حيث قدّم مستويات مميزة في البطولة الأفريقية، ليقود منتخب بلاده إلى التأهل للمباراة النهائية، قبل الخسارة (1-2) أمام كوت ديفوار المُضيفة.

شارك: