أهلي طرابلس بطلا لكأس ليبيا للمرة السابعة في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 00:51
أهلي طرابلس يتوّج بكأس ليبيا على حساب الأخضر (Facebook/AlahliScLy)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج أهلي طرابلس ببطولة كأس ليبيا لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأخضر بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين،مساء الثلاثاء، بملعب حمادي العقربي برادس بتونس.

وتُعَدّ هذه المرة الأولى في التاريخ التي تُقام فيها مباراة نهائي الكأس خارج ليبيا، وعادل أهلي طرابلس الرقم القياسي لغريمه التقليدي الاتحاد في الفوز بالكأس بواقع 7 ألقاب لكل فريق.

المباراة التي أدارها طاقم تحكيم صربي بقيادة نوفيك سيموفيتش، انتهى شوطها الأول دون أهداف وشهد سيطرةً تامةً من جانب أهلي طرابلس على مجريات اللعب، خاصةً في ظل اعتماد الأخضر على الدفاع مع الهجمات المرتدة الخاطفة.

وفي الشوط الثاني تعرّض صهيب بن سليمان نجم الأخضر للطرد، لتكون الدقيقة 67 نقطة التحول في المباراة والتي شهدت تسجيل ثلاثة أهداف في ظرف 8 دقائق بتوقيع المدافع الدولي أحمد التربي والمهاجم النيجيري جون إيبوكا وأنيس السلتو في الدقائق (77 و82 و85).

وتُوّج أهلي طرابلس بالنسخة الثالثة والعشرين من كأس ليبيا تحت قيادة المدرب التونسي طارق جرايا، فيما فشل الأخضر، والذي يدربه المصري عبد الحميد بسيوني، في حصد كأس ليبيا في رابع نهائي في تاريخه.

وسبق لثمانية فرق أن تُوِّجت بكأس ليبيا وهي: الاتحاد (7 مرات)، أهلي طرابلس (7 مرات)، النصر (3 مرات)، أهلي بنغازي (مرتين)، وفرق خليج سرت، الهلال، الشط، المدينة (مرة واحدة).

جدير بالذكر أن مسابقة كأس ليبيا عادت بعد 4 سنوات من التوقف، إذ نُظِّمت آخر نسخة عام 2018 وتُوّج بها نادي الاتحاد، بعد تغلّبه على الهلال 2-0 في النهائي.

شارك: