الأهلي طرابلس يواجه الأخضر في نهائي كأس ليبيا بتونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 02:05
فريق أهلي طرابلس الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار جماهير الكرة الليبية، مساء غد الثلاثاء ، صوب ملعب حمادي العقربي برادس بتونس الذي يستضيف نهائي كأس ليبيا لكرة القدم.

وسيجمع النهائي الرتقب، لموسم 2022-2023، فريقي الأهلي طرابلس والأخضر  في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت العاصمة الليبية طرابلس. واختارت لجنة التحكيم العامة طاقم تحكيم صربي بقيادة نوفيك سيموفيتش لإدارة المواجهة.

ويأمل أهلي طرابلس تحت قيادة المدرب التونسي  طارق جرايا، في حسم اللقب للمرة السابعة في تاريخه، ليعادل رقم جاره العاصمي، نادي الاتحاد.

وأكد المدرب جرايا في تصريح لموقع winwin أن فريقه جاهز لمواجهة الأخضر والتتويج بالكأس، خاصة أنه مكتمل الصفوف ولا يعاني من أي غيابات وأنه استعد جيدًا للمواجهة.

فيما يحلم المصري عبد الحميد بسيوني المدير الفني لفريق الأخضر في منح الفريق أول ألقابه في المسابقة، بعد أن اكتفى بالوصافة 3 مرات أعوام 1976 و2005 و2007.

وعن طموحات الفريق في النهائي تحدث بسيوني لموقع winwin قائلًا: "أعرف أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة الأهلي طرابلس، ولكن مع ذلك حظوظنا متساوية مع المنافس للفوز".

 وكان فريق الأهلي بطرابلس قد تأهل إلى نهائي الكأس، بعد فوزه على فريق المدينة 2-0 في نصف النهائي بملعب الزاويــة، فيما تأهل فريق الأخضر إلى النهائي بفوزه على أهلي بنغازي بركلات الترجيح 5-4، إثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسبق لثمانية أندية أن توجت بكأس ليبيا، وهي: الاتحاد حامل الرقم القياسي 7 مرات، أهلي طرابلس 6 مرات، النصر 3 مرات، أهلي بنغازي مرتين، وفرق خليج سرت والهلال والشط والمدينة في مناسبة وحيدة.

الجدير بالذكر أن مسابقة كأس ليبيا عادت بعد 3 سنوات من التوقف؛ إذ نُظمت آخر نسخة عام 2018 وتُوّج بها نادي الاتحاد، بعد تغلّبه على الهلال 2-0 في النهائي.

شارك: