أنشيلوتي يعترف بخطئه.. ويرد على انتقادات جماهير ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 13:15
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، على انتقادات جماهير النادي الملكي، مؤكدًا أنه يتفهم صافرات الاستهجان بعد الأداء الباهت الذي قدّمه الفريق ضد لايبزيغ في الجولة السادسة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفاجأ أنشيلوتي جماهير ريال مدريد، بعدم اللعب بمهاجم والاعتماد على خمسة لاعبين في وسط الميدان، بالدفع بـ"إدواردو كامافينغا وتوني كروس وأوريلين تشواميني وفيديريكو فالفيردي وجود بيلينغهام"، مع ترك فينيسيوس كجناح؛ حيث ظهر الفريق ضد لايبزيغ دون أيّ مهاجم! في مواجهة انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وقال أنشيلوتي عقب نهاية المباراة: "لقد كانت مباراة سيئة، لقد لعبنا بشكل سيئ، ولدينا بعض القلق، وذلك أثر في الجانب النفسي كثيرًا، لعبنا ضد خصم له جودة وليس لديه ما يخسره وعانينا ضده، ولكن الشيء المهم أننا تأهلنا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

وأضاف المدرب الإيطالي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد أردت إراحة بعض اللاعبين، لأننا كُنا نبحث عن مزيد من الطاقة في تلك المباراة، بالنسبة لي كانت الفكرة هي إضافة وسيلة أخرى للضغط العالي وتجنب الهجمات المرتدة، لقد كانت مباراة ضعيفة نسبيًا، لم نتمكن أبدًا من الضغط بشكل صحيح".

وأردف المدرب الذي بلغ فريقه ربع النهائي بفضل الفوز في مباراة الذهاب (1-0)، ليتأهل بنتيجة (2-1) في مجموع المباراتين: "لقد واجهنا نفس هذه المعاناة في العام الماضي ضد ليفربول، إنه جزء من تاريخ هذا الفريق، لقد حدث معي ذلك في مرحلتي الأولى هنا ضد شالكه أيضًا، علينا الاستعداد للمباريات بشكل مختلف".

وأكد أنشيلوتي: "علينا أن نتحسن وأن نكون حاسمين أكثر، لأنه حدث مرة أخرى أنه عندما تكون لدينا أفضلية بسيطة، فإننا لا نعرف كيفية إدارة المباراة ذهنيًا، ربما ارتكبت خطأ في التشكيلة".

أنشيلوتي يرد على صافرات استهجان جماهير ريال مدريد

واسترسل أنشيلوتي: "لقد عانينا كثيرًا في المباراة أكثر مما كنا نعتقد، ولم نلعب بشكل جيد، لكننا سعداء لأننا وصلنا إلى الدور ربع النهائي، نحن أفضل من أي وقت مضى، ونتقدم بسبع نقاط في الدوري، وفي ربع نهائي دوري الأبطال".

وعن الانتقادات، قال المدرب الإيطالي: "عندما يكون النقد مُستحقًا، عليك قبوله، في النهاية صافرات الاستهجان في الشوط الأول كانت مُستحقة، وقد أيقظنا ذلك، وجود جمهور أمر جيد لأنهم ساعدونا وأنا لن أضع نفس التشكيل مرة أخرى".

وزاد: "لن يفهم أحد التشكيل، لقد أردت المزيد من القوة البدنية، لكن علينا أن نتحسّن، لقد فقدنا عدة أشياء، ونحن ننتقد أنفسنا ذاتيًا، والآن سنُفكر في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

وختم أنشيلوتي تصريحاته بالحديث عن قضية المدعي العام، الذي يطالب بسجنه بتهمة التهرب من الضرائب، بقوله: "إنها قصة قديمة بدأت منذ ثماني سنوات؛ حيث يعتقد مكتب المدعي العام أنني كنت مقيمًا في مدريد خلال 2015 وأنا لم أكن مقيمًا فيها، لقد دفعت الغرامة بالفعل، والمال موجود في مكتب المدعي العام، الآن المحامي يبحث عن حل".

شارك: