أندية البريميرليغ ترفض مقترحا ثوريا من ليفربول ويونايتد

2021-06-08 09:01
مقر رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (getty)
Source
+ الخط -

رفضت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" المقترح الثوري لتغيير هيكلة البطولة، والذي قدمه ناديا ليفربول ومانشستر يونايتد، خلال الأيام القليلة الماضية.

وتقدم ناديا ليفربول ومانشستر يونايتد، وهما الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإنجليزي، في الأيام الماضية باقتراحٍ أطلق عليه بالثوري؛ خاصةً وأنه يصبو لتغيير هيكلة قطاعٍ كبيرٍ من منافسات كرة القدم الإنجليزية، ويستهدف توزيعا مختلفا للأموال في الدوريات الأدنى.

وتضمن مشروع ليفربول ومانشستر يونايتد، الذي لاقى دعما وتأييدا من ريك باري، رئيس رابطة دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيون تشيب"، أن يتم تقليص عدد الفرق المتنافسة بالدوري الإنجليزي الممتاز إلى 18 فريقا مع إلغاء كأس رابطة المحترفين ودرع الاتحاد "الدرع الخيرية سابقا".


وسرعان ما تفاعلت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مع مقترح ليفربول ومانشستر يونايتد؛ إذ عقدت اجتماعا طارئا، اليوم الأربعاء، لمناقشة الأمر، قبل أن تصدر قرارا بالرفض، عقب تصويتٍ شارك فيه ممثلون عن الأندية العشرين.


وتميز اجتماع الأندية بدرجة عالية من التحضر، لكن بعض الأندية أظهرت إحباطا إزاء دعم باري للمشروع، متهمة إياه بمحاولة زعزعة استقرار مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: