بيب غوارديولا يحدد موعد رحيله عن مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 00:38
المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن المدرب الإسباني، بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، لا ينوي التراجع عن فكرة الرحيل عن النادي السماوي، رغم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة تواليًا وفي سابقة للمرة الأولى في تاريخ البريميرليغ بمسماه الجديد.

وسبق أن ألمح غوارديولا عن نيته في الرحيل عن مانشستر سيتي بعد التتويج بلقب البريميرليغ، مُشيرًا إلى أنه قد يرحل مع نهاية عقده والذي ينتهي في نهاية موسم 2024-25.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها اليوم الأحد، فإن بيب غوارديولا استقر على الرحيل عن مانشستر سيتي في نهاية الموسم القادم، رغم رغبة النادي في بقائه.

وقالت الصحيفة إن مصادر مُقربة أكدت أنّ المدرب الإسباني الذي انضم إلى النادي قبل ثماني سنوات، والذي يتبقى في عقده 12 شهرًا، لا ينوي التوقيع على أي عقد جديد، وأوضحت أنّ إدارة مانشستر سيتي ستمنح المدرب حرية اتخاذ القرار المناسب له بشأن مستقبله؛ لكن رغبتها تتمثل في تمديد عقده.

وسبق وأشار بيب غوارديولا إلى أنه أقرب للرحيل من البقاء، وقال عندما سُئل عن مستقبله مع النادي السماوي: "في الحقيقة أنا أقرب إلى الرحيل من البقاء، لقد تحدثت مع النادي"؛ مُضيفًا: "شعوري هو أنني أريد البقاء الآن، سأبقى الموسم المقبل وسنتحدث خلال الموسم، لكن ثمانية أو تسع سنوات، سنرى..!".

من يخلف بيب غوارديولا في مانشستر سيتي؟

سبق وقالت تقارير صحفية إن النادي السماوي يضع مدرب جيرونا ميغيل سانشيز ميشيل بديلًا محتملًا لغوارديولا في منصب مدرب بطل الدوري الإنجليزي.

ويقوم المدرب ميشيل بعمل مميز ورائع مع جيرونا، خاصةً في موسم 2023-24 المُنتهي للتو، حيث تمكن من مجاراة ريال مدريد وبرشلونة وتصدر ترتيب الليغا في الكثير من فترات الموسم، وكان منافسًا حقيقيًا على اللقب في فترة ما من الموسم، لكن هزيمته أمام المتصدر ريال مدريد مرتين إضافة إلى 4 هزائم أخرى جعلت حظوظ الفريق تتقلص في المنافسة على اللقب، وأنهى الليغا ثالثًا خلف النادي الملكي والكتالوني.

كما أن اسم المدرب الألماني يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا، بجانب روبرتو دي زيربي، مدرب برايتون السابق وتشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن، هي أسماء يتم النظر إليها من جانب إدارة بطل الدوري الإنجليزي.

وحتى الآن كانت فترة بيب غوارديولا في مانشستر سيتي مميزةً وباهرة بكل ما تحمله الشمس من سطوع، وهي الفترة الأنجح في تاريخ النادي السماوي، وقاد المدرب الإسباني السيتي إلى تحقيق 17 لقبًا، منها الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات، ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، بجانب كأس رابطة المُحترفين الإنجليزي، علمًا بأنه في الموسم الماضي قاد الفريق للتتويج بالثلاثية التاريخية.

شارك: