ساوثهامبتون يهزم ليدز ويُكمل عقد المتأهلين إلى البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 19:14
من احتفال لاعبي ساوثهامبتون خلال فوزهم على ليدز يونايتد في نهائي الملحق المؤهل إلى البريميرليغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد ساوثهامبتون رسميًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، بعد موسم واحد فقط من هبوطه إلى دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب"، وذلك بفوزه على ليدز يونايتد، بهدف نظيف، في نهائي ملحق الترقي، الذي أُقيم اليوم الأحد، على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وكان ساوثهامبتون قد تأهل إلى المباراة النهائية للملحق، عقب فوزه على وست بروميتش (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور نصف النهائي، فيما تأهل ليدز إلى المباراة نفسها؛ بانتصاره على نورويتش سيتي برباعية نظيفة.

أظهر ساوثهامبتون جاهزية كبرى من منافسه في شوط اللقاء الأول، الذي أنهاه مُتقدمًا بهدف نظيف، حمل إمضاء المهاجم الإنجليزي آدم آرمسترونغ عند الدقيقة الـ24.

وفرض ليدز يونايتد هيمنة شبه مُطلقة مع بداية الشوط الثاني؛ لكن فريق "القديسين" تمكن من الصمود دفاعيًا حتى نهاية اللقاء، ليحتفظوا بتقدمهم، ويحتفلوا بعودتهم السريعة إلى الدوري الممتاز.

وبذلك، أكمل ساوثهامبتون عقد المتأهلين إلى البريميرليغ الموسم المقبل 2024-25، مع الفريقين الصاعدين من الدوري المنتظم للتشامبيونشيب، ليستر سيتي وإبسويتش تاون.

في المقابل، سيواصل ليدز يونايتد التنافس بالتشامبيونشيب الموسم المقبل؛ حيث سيكرر محاولة العودة إلى الدوري الممتاز مرة أخرى.

ساوثهامبتون يحصد مكافأة مالية كبيرة بعد تأهله إلى البريميرليغ

وبموجب فوزه في نهائي الملحق وتأهله إلى البريميرليغ، ضمن ساوثهامبتون الحصول على مكافأة مالية كبيرة، تُقدَّر قيمتها بـ180 مليون جنيه إسترليني، حسبما أفادت به تقارير بريطانية.

وتُعرف هذه المباراة بأنها الأغلى في عالم كرة القدم؛ حيث تُخصَص أموال طائلة للأندية التي تتأهل من دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب" إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. وتزداد قيمة المكافأة المالية بشكل كبير في حال تمكن النادي المتأهل من البقاء في أول مواسمه بالبريميرليغ.

يُذكر أن فرق شيفيلد يونايتد وبيرنلي ولوتون تاون كانت قد هبطت من البريميرليغ إلى دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب" هذا الموسم، وذلك بعد موسم واحد فقط من صعودهم إلى الدوري الممتاز.

شارك: