بينهم نجم جزائري.. أفضل 5 لاعبين شباب بالدوري الإنجليزي 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 23:39
من اليمين إلى اليسار بوكايو ساكا وكول بالمر وفيل فودين أفضل اللاعبين الشباب في البريميرليغ لموسم 2023-24 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت قائمة أفضل 5 لاعبين شباب بالدوري الإنجليزي اسمًا عربيًا واحدًا، وهذا بعدما أُسدل الستار على موسم 2023-24 في الدوري الممتاز، والذي عرف احتفاظ مانشستر سيتي باللقب للموسم الرابع تواليًا.

وكانت تلك هي المرة العاشرة في تاريخ النادي السماوي الذي يفوز فيها باللقب، والسادسة في آخر ثماني سنوات، فيما بات فريق المدرب بيب غوارديولا أول فريق يحقق اللقب في أربع سنوات متتالية في إنجاز يتحقق لأول مرة في تاريخ البريميرليغ.

كيف حسم إيرلينغ هالاند جائزة الحذاء الذهبي رغم تذبذب مستواه؟

وشهد موسم 2023-24، تألق العديد من اللاعبين الشباب والذي كان لهم دورًا بارزًا في تحقيق أنديتهم لأهدافهم المُختلفة هذا الموسم.

أفضل 5 لاعبين شباب بالدوري الإنجليزي

يستعرض "winwin" في الأسطر التالية أفضل 5 لاعبين شباب بالدوري الإنجليزي برزوا في الموسم المُنتهي، ومن بينهم الجزائري ريان آيت نوري الذي ظهر بشكل مميز للغاية مع وولفرهامبتون.

فيل فودين - مانشستر سيتي

يتصدر فيل فودين قائمة أفضل 5 لاعبين شباب بالدوري الإنجليزي لموسم 2023-24، بعدما تألق مع النادي السماوي، حيث قدّم موسمًا استثنائيًا وكان له دور فعال في فوز مانشستر سيتي باللقب.

فيل فودين سجّل هدفين خلال انتصار مانشستر سيتي العريض على برايتون ون ون winwin

وأسهم النجم البالغ من العمر 23 عامًا، في تسجيل 39 هدفًا مع النادي السماوي خلال 53 مباراة، حيث تمكن من تسجيل 27 هدفًا تقديم 12 تمريرة حاسمة، بإجمالي دقائق بلغ 4276 دقيقة.

ولم يكن فودين مجرد هداف، بل كان قوة إبداعية، حيث وظفه بيب غوارديولا في أكثر من مركز مُختلف، بما في ذلك دور أعمق في خط الوسط في البداية بسبب غياب كيفين دي بروين الطويل للإصابة؛ وتألق فودين في هذه الأدوار المختلفة وأظهر ذكاءً تكتيكيًا كبيرًا ومرونةً فنيةً عاليةً.

ونال فودين جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة البريميرليغ متفوقًا على عدة نجوم، بينهم إيرلينغ هالاند، زميله في الفريق، وثنائي أرسنال، مارتن أوديغارد وديكلان رايس، وكول بالمر لاعب تشيلسي، فضلًا عن فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، وأولي واتكينز مهاجم أستون فيلا.

كول بالمر - تشيلسي

برز كول بالمر كواحد من أبرز المواهب الشابة، وكان ثاني الهدافين في الدوري الإنجليزي لموسم 2023-24، بإحراز 22 هدفًا في 34 مباراة وتقديم 11 تمريرة حاسمة، بينما أسهم في الموسم ككل في 42 هدفًا في 48 مباراة بمُختلف المُسابقات، بتسجيله 27 هدفًا وتقدّيمه 15 تمريرة حاسمة.

كول بالمر لاعب تشيلسي من موسم 2023-2024 (X: Chelsea)

ويُمكن القول إن بالمر (22 عامًا) كان أكثر من رائع بالنظر لأرقامه؛ كونه لاعب وسط وصانع ألعاب وليس مهاجمًا، ويُظهِر عدد تمريراته الحاسمة بأنه لم يكن أنانيًا على الإطلاق، وهو ما يبرز قدرته على الإبداع.

وكسر بالمر العديد من الأرقام القياسية في موسمه الأول مع البلوز، وعادل الرقم القياسي المُسجل باسم ديدييه دروغبا وفرانك لامبارد بتسجيله 16 هدفًا على أرض ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد.

بوكايو ساكا - أرسنال

واصل الإنجليزي الشاب، بوكايو ساكا صعوده المُثير للإعجاب ويستحق الوجود في قائمة أفضل 5 لاعبين شباب بالدوري الإنجليزي لموسم 2023-24، حيث كان هو السلاح الهجومي الرئيس لأرسنال طوال الموسم.

احتفال بوكايو ساكا بهدفه الأول في دوري أبطال أوروبا (Getty)

كانت إسهامات ساكا حيوية، وسجّل أهدافًا حاسمة طوال الموسم، وهو أحد قادة هجوم أرسنال، حيث سجل الأهداف الحاسمة وصنع الفرص لزملائه، وعزز أداءه سمعته كواحد من أفضل اللاعبين الشباب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بتسجّيله 16 هدفًا في 35 مباراة بالبريميرليغ.

وخلال موسم 2023-24، تُثبت الأرقام أنّ موسم ساكا على أرض الملعب كان رائعًا، إذ أسهم في 34 هدفًا، في 47 مباراة بمُختلف المُسابقات، وتمكن من إحراز 20 هدفًا وتقديم 14 تمريرة حاسمة، بإجمالي دقائق بلغ 3865 دقيقة.

نيكولاس جاكسون - تشيلسي

كان الموسم الأول لنيكولاس جاكسون مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 مليئًا بالتناقض؛ ورغم أنه لم يصل تمامًا إلى مستوى بالمر أو ساكا، فإن لمحات من موهبته تشير إلى مستقبل مشرق.

السنغالي نيكولاس جاكسون (غيتي)

ومع كل هذه التناقضات، أظهر جاكسون علامات التعلم والتكيف، وأظهر إمكانات مثيرة لكنه عانى من عدم الثبات في المستوى، وعانى في بعض الأحيان من المتطلبات البدنية والتكتيكية للدوري، إلا أنه سجل بعض الأهداف المهمة، من بينها هاتريك في توتنهام في مواجهة انتهت لصالح فريقه (4-1).

وخلال الموسم أسهم السنغالي -البالغ من العمر 22 عامًا- في 23 هدفًا خلال 44 مباراة، حيث وقّع على 17 هدفًا وقدّم ست تمريرات حاسمة.

ريان آيت نوري - وولفرهامبتون

ويأتي الجزائري آيت نوري ضمن قائمة أفضل 5 لاعبين شباب بالدوري الإنجليزي وهو الذي بصم على قصة نجاح مذهلة طوال الموسم، حيث أثبت نفسه ونال إشادة الكثيرين في إنجلترا سواء من اللاعبين والنقاد والجماهير أيضًا.

ريان آيت نوري لاعب نادي وولفرهامبتون (Getty) ون ون winwin

وساعد آيت نوري فريقه في مُباريات عديدة على أرض الملعب، وذلك بفضل سرعته الفائقة وتمريراته العرضية الدقيقة حيث منح زملاءه العديد من الفرص، واختير أفضل لاعب في الموسم بإجماع جماهير ناديه، كما يُعَدّ من المُرشحين للدخول في التشكيل المثالي للبريميرليغ.

وكان آيت نوري جيدًا على الجانبين الدفاعي والهجومي، ما جعله مطلوبًا في أكثر من نادٍ من بين الستة الكبار في الدوري الإنجليزي، حيث أبدت أندية ليفربول ومانشستر سيتي بجانب مانشستر يونايتد رغبتها في التعاقد مع البالغ من العمر 22 عامًا، والذي أسهم في 5 أهداف خلال 38 مباراة، حيث سجّل 3 أهداف وصنع هدفين.

شارك: