أهداف مباراة إنجلترا وصربيا في كأس أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-17 00:58
من مباراة إنجلترا وصربيا في يورو 2024 (X/Euro2024)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نرصد لكم أهداف مباراة إنجلترا وصربيا التي انتهت بفوز منتخب الأسود الثلاثة بهدف نظيف سهرة الأحد 16 يونيو/ حزيران، في إطار مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة في كأس أوروبا 2024 بألمانيا.

دارت أحداث المباراة في أرضية ملعب فلنتس أرينا الخاص بفريق شالكه، أمام حشد جماهيري غفير قارب نحو 61 ألف مشجع في المدرجات، وبصافرة الحكم الإيطالي الدولي دانييلي أورساتو.

منتخب إنجلترا حصد أول انتصار في المجموعة ورفع رصيده إلى 3 نقاط في الصدارة، ومن خلفه منتخبا الدنمارك وسلوفينيا بنقطة واحدة لكل منهما بعد التعادل 1-1 في وقت سابق الأحد.

أهداف مباراة إنجلترا وصربيا

نجم وسط ريال مدريد الإسباني، جود بيلينغهام، افتتح شريط أهداف مباراة إنجلترا وصربيا في الدقيقة 13 من ضربة رأس متقنة، بعدما تابع توزيعة من زميله جناح أرسنال، بوكايو ساكا، من الجانب الأيمن للملعب.

وكاد المهاجم الصربي المخضرم ألكسندر ميتروفيتش أن يضيف ثاني أهداف مباراة إنجلترا وصربيا عندما جانبت تصويبته الخطيرة القائم الأيسر للحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد في منتصف الشوط الأول.

بعد الاستراحة، ضغط منتخب صربيا وكاد يهدف في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس بيكفورد واستبسال الدفاع الإنجليزي، في حين منعت العارضة ثاني أهداف مباراة إنجلترا وصربيا بعدما ردت رأسية هاري كين في الدقيقة 77.

أرقام من مباراة إنجلترا وصربيا

أصبح بيلينغهام ثالث أصغر لاعب يسجل لإنجلترا في كأس أوروبا، بعد مايكل أوين وواين روني، علمًا بأن مواجهة صربيا هي الأولى التي يخوضها اللاعب بصفة أساسية بمسيرته في اليورو.

ورفع بيلينغهام رصيده إلى 40 إسهامًا تهديفية مع النادي والمنتخب هذا الموسم، اللاعب الوحيد الذي يتفوق عليه من بين لاعبي المنتخب الإنجليزي هو هاري كين صاحب 58 إسهامة.

لمس كين الكرة مرتين فقط في الشوط الأول، بالنظر إلى الرقابة الدفاعية اللصيقة من الصرب، وفي نفس الوقت بات كين أكثر لاعب إنجليزي في التاريخ يظهر في مباريات تنافسية ببطولات كبرى بواقع 23 مباراة.

ما المباراة المقبلة لمنتخب إنجلترا؟

يخوض منتخب إنجلترا مباراة الجولة الثانية أمام نظيره الدنماركي يوم الخميس المقبل 20 يونيو في ملعب فرانكفورت، فيما يختتم المجموعات بمواجهة سلوفينيا يوم الثلاثاء الموافق 25 في ملعب فريق كولن.

شارك: