أمير عبدو يفسر إحباطه رغم مشاركة موريتانيا التاريخية بالكان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 12:02
المدرب القُمري أمير عبدو المدير الفني لمنتخب موريتانيا (facebook/ffrim)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى المدرب القُمري أمير عبدو إحباطه إزاء طريقة إقصاء منتخب موريتانيا من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، عقب الخسارة 0-1 أمام كاب فيردي "الرأس الأخضر"، ضمن منافسات دور الـ16 بالبطولة القارية.

ويُشرف أمير عبدو (51 عامًا) على تدريب موريتانيا منذ مارس/ آذار 2022، وقد قاد الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، قبل أن يحقق إنجازًا تاريخيًا صحبة "المرابطين"، بالعبور إلى ثمن نهائي البطولة الأفريقية.

وقدّم منتخب موريتانيا عرضًا شجاعًا أمام الرأس الأخضر في دور الـ16، لكنه خسر بهدف من ركلة جزاء قُرب النهاية، لتتبخر أحلامه في بلوغ ربع النهائي.

أمير عبدو: خسرنا أمام الرأس الأخضر بهدف سخيف

وتسببت طريقة الخسارة أمام الرأس الأخضر في خيبة أمل للمدرب أمير عبدو، الذي وصف الهدف المتأخر في شباك فريقه بـ"السخيف".

وأضاف عبدو، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف": "نحن مُحبطون بعض الشيء للإقصاء بهذه النتيجة، خصوصًا مع خطأ فردي مثل هذا. لم نستحق ذلك".

وتابع أمير عبدو: "كانت أمامنا الفرصة للاستمرار في المباراة، وقد كان بإمكاننا الرد في مواقف معينة. لقد ظهر الفريق بشكل جيد في هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا، ويجب أن نحتفظ بالإيجابيات من أجل المستقبل".

مشوار منتخب موريتانيا في كأس أمم أفريقيا 2024

دشن منتخب موريتانيا مشواره في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 من خلال المجموعة الرابعة، التي ضمت أيضًا منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو وأنغولا.

وخسر المنتخب الموريتاني مباراته الأولى في المجموعة، أمام بوركينا فاسو بهدف من ركلة جزاء متأخرة أيضًا، قبل أن ينقاد لهزيمة جديدة، وهذه المرة بنتيجة 2-3 أمام أنغولا.

لكن الفريق انتفض في الجولة الثالثة، مُحققًا فوزًا تاريخيًّا على الجزائر -بطلة أفريقيا مرتين (1990، 2019)- ليؤمّن تأهله إلى ثمن النهائي ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.

وإحصائيًّا، كانت هذه أول مرة يتأهل فيها منتخب موريتانيا إلى الأدوار الإقصائية في نهائيات كأس أمم أفريقيا، مع سابق إقصاء الفريق من دور المجموعات في مشاركتَيه الماضيتَين (2019، 2021).

لكن حلم التأهل إلى ربع النهائي تبخر على وقع الخسارة أمام منتخب الرأس الأخضر، الذي تأهل بدوره لملاقاة الفائز من مباراة جنوب أفريقيا والمغرب، من أجل مقعد في المربع الذهبي.

شارك: