أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا.. وتربك حسابات المجموعة

2022-11-26 00:20
جانب من مباراة إنجلترا وأمريكا في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي من دون أهداف (0-0) مباراة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الأمريكي، أمسية الجمعة 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، على ملعب "البيت"، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس العالم قطر 2022.

وجاءت المباراة متوازنة بين المنتخبين؛ إذ صنعت أمريكا أول فرصة خطيرة في اللقاء عند الدقيقة (25) عن طريق ويستون ماكيني، بعد استقباله كرة عرضية داخل حدود منطقة الجزاء، لكن تصويبته علت العارضة بقليل.

وبعدها أطلق الأمريكي كريستيان بوليسيتش تصويبة صاروخية ارتطمت بالعارضة، ثم سدد اللاعب نفسه كرة رأسية مرَّت بجوار القائم الإنجليزي.

وقبل نهاية الشوط الأول، كاد المنتخب الإنجليزي أن يهز شباك أمريكا في لقطتين؛ الأولى جاءت بعد توغل لوك شاو في الرواق الأيسر، حيث مرر إلى بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء، لكن تصويبته علت العارضة، والثانية كانت من تسديدة قوية عبر ماسون ماونت أنقذها الحارس الأمريكي مات تيرنر.

وخلال أحداث الشوط الثاني، سيطر المنتخب الأمريكي بصورة أكبر على الكرة، وتوالت ركلاته الركنية، لكنّ الدفاع الإنجليزي استبسل في الذود عن مرماه، وسط تألق هاري ماغواير، وفي النهاية حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 4 نقاط، ليتصدر المجموعة الثانية، بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الإيراني الوصيف، فيما أصبح رصيد أمريكا نقطتين في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن منتخب ويلز الذي يأتي في المركز الرابع.

وبعد نتائج الجولة الثانية، تأجل حسم المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس العالم عن المجموعة الثانية، وباتت كل الاحتمالات واردة، عِلمًا أن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة سيلتقي فيها إنجلترا مع ويلز، فيما سيلعب منتخب إيران أمام منتخب أمريكا.

شارك: