أمريكا تتخطى المكسيك وتتصدر تصفيات كونكاكاف لكأس العالم

2021-11-13 10:57
الأمريكي كريستيان بوليسيتش يحتفل مع زملائه بهدفه في شباك المكسيك (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قاد كريستيان بوليسيتش، نجم نادي تشيلسي الإنجليزي، منتخب بلاده أمريكا لتحقيق فوز ثمين على المكسيك بهدفين نظيفين رغم مشاركته بديلا في المباراة التي أقيمت فجر اليوم السبت 13 نوفمبر/تشرين الأول، مهديا فريقه صدارة جدول ترتيب تصفيات الكونكاكاف المؤهلة لمونديال كأس العالم قطر 2022.

وسجل نجم تشيلسي هدف التقدم لأمريكا بعد مشاركته في الشوط الثاني عندما تلقى كرة عرضية من زميله تيموثي وياه أودعها برأسه في الشباك في الدقيقة 74، وقبل نهاية وقت المباراة الأصلي أضاف زميله ويستون مكيني الهدف الثاني ليضمن لفريقه الفوز بنقاط المباراة الثلاث.

ويسعى المنتخب الأمريكي للتأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بعد فشله في انتزاع بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018، إثر خسارته أمام منتخب ترينداد وتوباغو التي حرمته من المشاركة في البطولة قبل 4 سنوات.

وبعد الفوز رفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى 14 نقطة احتلت بها صدارة تصفيات الكونكاكاف بفارق الأهداف عن المكسيك التي تلقت الخسارة الأولى في الدور الثالث والأخير من التصفيات مقابل 4 انتصارات وتعادلين.

كندا تحقق فوزا صعبا على كوستاريكا 

حقق المنتخب الكندي فوزا صعبا على كوستاريكا بهدف نظيف حمل توقيع جوناثان ديفيد في الدقيقة 57، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة احتل بها المركز الثالث، آخر مراكز التأهل المباشر للمونديال، بنما توقف رصيد كوستاريكا عند 6 نقاط احتل بها المركز الخامس.

وحققت بنما فوزا مثيرا على هندوراس بعد أن حولت تأخرها بهدفين حملا توقيع ألبرت إليس (29) وبريان مويا (58) إلى فوز بثلاثة أهداف سجلها سيسيليو ووترمان (76) وسيسار يانيس (79) وإريك ديفيس (85)، لترفع رصيدها إلى 11 نقطة احتلت بها المركز الرابع المؤهل لخوض مباراة الملحق، بينما واصلت هندرواس تذيل جدول الترتيب بثلاث نقاط.

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب السلفادور تعادلا في الوقت القاتل مع جامايكا بهدف لمثله، ليحتل المركز السابع (قبل الأخير) بست نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن جامايكا. وتقدمت جامايكا أولا بهدف ميشيل أنطونيو (82) ثم سجل ألكسندر رولدان التعادل لأصحاب الأرض (90).

جدول ترتيب تصفيات الكونكاكاف
شارك: