المكسيك والولايات المتحدة تتأهلان إلى مونديال قطر 2022

2022-03-31 10:21
من احتفال لاعبي المكسيك خلال الفوز على السلفادور في الجولة الأخيرة من تصفيات كونكاكاف المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تأهل المنتخب المكسيكي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"؛ بتغلبه وسط جماهيره على السلفادور بنتيجة 2-0، في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف".


وحمل هدفا المكسيك في المباراة التي أقيمت في ملعب "أزتيكا" العريق بالعاصمة المكسيكية "مكسيكو"، مساء الأربعاء (30 مارس/ آذار) بالتوقيت المحلي، توقيع أورييل أنتونا (ق 17) وراؤول خيمينيز (ق 43) من ضربة جزاء، ليتأهل "التري" إلى ثامن مونديال له على التوالي.

وبفضل هذا الفوز، تأهلت المكسيك لمونديال 2022 من المركز الثاني في تصفيات الكونكاكاف، وبحوزتها 28 نقطة من 8 انتصارات و4 تعادلات وهزيمتين.


وسيكون هذا المونديال الـ17 الذي تشارك فيه المكسيك.


أما السلفادور، التي أضاعت سلفا فرصها في التأهل، فقد تجمد رصيدها عند 10 نقاط في المرتبة السابعة.

الولايات المتحدة الأمريكية تتأهل إلى مونديال قطر 2022.. وكوستاريكا تخوض الملحق

من جانبها، حجزت الولايات المتحدة الأمريكية بطاقة تأهلها لمونديال 2022 في قطر، رغم هزيمتها 0-2 أمام منتخب كوستاريكا الذي تأهل بدوره لخوض الملحق العالمي.


وبهذه النتيجة في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، تأهلت الولايات المتحدة مباشرة لنهائيات كأس العالم 2022 إلى جانب كندا والمكسيك؛ إذ أنهى المنتخب الأمريكي السباق نحو المونديال القطري في المركز الثالث بـ25 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المكسيك التي انتزعت منه المركز الثاني بعد فوزها على السلفادور.


أما كوستاريكا، فقد أنهت التصفيات بـ25 نقطة أيضا، ولكن بفارق الأهداف خلف الولايات المتحدة، محتلة المركز الرابع الذي منحها بطاقة خوض الملحق العالمي بعد انتصارها على المنتخب الأمريكي على أرضها بملعب "سان خوسيه" الوطني، مساء الأربعاء (30 مارس) بالتوقيت المحلي، عبر هدفين أحرزهما خوان بابلو فارغاس (ق 51) وأنتوني كونتريراس (ق 59).


وكانت فرص كوستاريكا، التي لم تخسر قط على أرضها أمام الولايات المتحدة، في التأهل المباشر وانتزاع المركز الثالث من أمريكا قائمة، ولكن في حال اكتساحها المنتخب الأمريكي بستة أهداف نظيفة.

ولحساب الجولة ذاتها، خسرت كندا "المتأهلة مُسبقا إلى المونديال" في ميدان بنما بنتيجة 1-0، وحققت جامايكا فوزا بنتيجة 2-1 على ضيفتها هندوراس.

وبات مُقررا أن تواجه كوستاريكا منتخب نيوزيلندا، بطل تصفيات أوقيانوسيا، في إحدى مواجهتي الملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، ومن المقرر أن تقام هذه المواجهة في 13 أو14 يونيو/ حزيران المقبل في دولة قطر.

الترتيب النهائي لتصفيات كونكاكاف المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

  1. منتخب كندا: 28 نقطة (تأهل مباشرة إلى مونديال قطر)؛
  2. منتخب المكسيك: 28 نقطة (تأهل مباشرة إلى مونديال قطر)؛
  3. منتخب الولايات المتحدة الأمريكية: 25 نقطة (تأهل مباشرة إلى مونديال قطر)؛
  4. منتخب كوستاريكا: 25 نقطة (تأهل لخوض الملحق العالمي)؛
  5. منتخب بنما: 21 نقطة؛
  6. منتخب جامايكا: 14 نقطة؛
  7. منتخب السلفادور: 10 نقاط؛
  8. منتخب هندوراس: 4 نقاط.
شارك: