إنجلترا تكتسح ألبانيا بخماسية وتضع قدما في مونديال قطر 2022

2021-11-13 07:27
مهاجم إنجلترا هاري كين يسجل هدفا ساحرا في شباك ألبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسحت إنجلترا ضيفتها ألبانيا، بخمسة أهداف دون رد، في لقاء أُقيم على ملعب "ويمبلي" مساء الجمعة 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وبهذا الانتصار، بات المنتخب الإنجليزي على أعتاب التأهل إلى مونديال 2022؛ حيث رفع رصيده إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة، بفارق 3 نقاط عن منتخب بولندا الوصيف. 

ويحتاج المنتخب الإنجليزي إلى نقطة واحدة من مواجهته الختامية في التصفيات مع سان مارينو يوم الإثنين المقبل 15 نوفمبر، من أجل ضمان التأهل الرسمي إلى مونديال قطر 2022.

ملخص مباراة إنجلترا وألبانيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

افتتح هاري ماغواير باب التسجيل عند الدقيقة التاسعة من كرة رأسية مستغلا كرة ثابتة نفذها بإتقان رييس جيمس، لتتقدم إنجلترا بهدف دون رد.

وأصبح هاري ماغواير بعد هذا الهدف ثالث أفضل هداف للمنتخب الإنجليزي خلال عام 2021 برصيد 4 أهداف، خلف هاري كين ورحيم ستيرلينغ.

فقط هاري كين (9 أهداف) ورحيم ستيرلينغ (5) سجلا أهدافا لمنتخب إنجلترا أكثر من ماغواير منذ بداية 2021

وأضاف هاري كين الهدف الثاني للمنتخب الإنجليزي عند الدقيقة 18 بعد كرة عرضية من جوردان هندرسون، ارتقى لها كين ووضعها في الشباك الألبانية لتصبح النتيجة هدفين نظيفين.

وعزز جوردان هندرسون من تقدم الإنجليز بهدف ثالث عند الدقيقة 28 بعد مجهود فردي وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم إنهاء مميز بيسراه في الشباك، وبعد 5 دقائق أضاف هاري كين هدفه الثاني والرابع لمنتخب بلاده بعد تسديدة قوية بيسراه.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن هاري كين من هز الشباك للمرة الثالثة "هاتريك" بعد ركلة ركنية، ليسدد مهاجم توتنهام بيمينه بعد قفزة في الهواء، لتصبح النتيجة تقدم إنجلترا على ألبانيا بخمسة أهداف دون رد.

وأصبح هاري كين أول لاعب يسجل 3 أهداف "هاتريك" للمنتخب الإنجليزي برأسه ويمينه ويسراه منذ ديفيد بلات في فبراير/ شباط 1993 ضد سان مارينو.

هاري كين أصبح أول لاعب يسجل 3 أهداف "هاتريك" للمنتخب الإنجليزي برأسه ويمينه ويسراه منذ ديفيد بلات في فبراير/ شباط 1993

بولندا والمجر يفوزان بالأربعة على أندورا وسان مارينو

ضمن مباريات المجموعة نفسها (التاسعة)، تفوقت بولندا على مضيفتها أندورا بهدف لأربعة، وخاض أصحاب الأرض اللقاء بعشرة لاعبين عقب حالة طرد مبكرة للاعب ريكاردو فرنانديز بعد 20 ثانية من بداية اللقاء.

وأحرزت بولندا الهدف الأول عند الدقيقة الخامسة عبر المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، ثم أضاف كاميل جوزوياك الهدف الثاني عند الدقيقة 11، وقلصت أندورا النتيجة عبر جوان سيرفوس عند الدقيقة 45.

مع الدقيقة 45+2 أحرز أركاديوش ميليك الهدف الثالث للمنتخب البولندي، وعاد روبرت ليفاندوفسكي ليُحرز هدفه الثاني والرابع لمنتخب بلاده عند الدقيقة 73.

وتغلبت المجر على ضيفتها سان مارينو بأربعة أهداف دون رد، جاء الأول عند الدقيقة السادسة عبر اللاعب دومينيك سزوبوسزلاي، وأضاف دانييل غازداغ الهدف الثاني عند الدقيقة 22، وعند الدقيقة 83 أضاف دومينيك سزوبوسزلاي الهدف الثالث، ثم أحرز بالينت فيتشي الهدف الرابع عند الدقيقة 88.

ترتيب المجموعة التاسعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022

  1. إنجلترا: 23 نقطة؛
  2. بولندا: 20 نقطة؛
  3. ألبانيا: 15 نقطة؛
  4. المجر: 14 نقطة؛
  5. أندورا: 6 نقاط؛
  6. سان مارينو: بدون نقاط.
شارك: