بفوزها على جامايكا.. كندا تتأهل إلى مونديال قطر 2022

2022-03-28 05:14
من احتفال لاعبي كندا خلال الفوز على جامايكا في تصفيات كونكاكاف المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن المنتخب الكندي التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بفوزه في تورونتو على ضيفه منتخب جامايكا بنتيجة 4-0، مساء الأحد 27 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ13 (قبل الأخيرة) من منافسات الدور الثالث (الأخير) بتصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف" المؤهلة إلى مونديال قطر.

وحجز المنتخب الكندي بطاقة عبوره إلى المونديال للمرة الأولى منذ 36 عامًا، حيث غابت كندا عن المشاركة في نهائيات كأس العالم منذ مونديال 1986 التي استضافته المكسيك، وتُوجت بلقبه الأرجنتين.

كندا تعزز صدارتها لتصفيات الكونكاكاف وتضمن التأهل إلى مونديال قطر 2022

جاء فوز كندا على جامايكا (4-0) بفضل أهداف حملت إمضاء سايل لارين وتاجون بوشانان وديفيد هويليت وأدريان مريابا (بالخطأ في مرماه) عند الدقائق 13 و44 و83 و89 على الترتيب، ليرفع المنتخب الكندي رصيده إلى 28 نقطة، معززا صدارته لترتيب المرحلة الثالثة (النهائية) من تصفيات كونكاكاف المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وضمن المنتخب الكندي احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب النهائي لتصفيات الكونكاكاف، مؤمنا مقعده في نهائيات كأس العالم 2022 قبل جولة من نهاية التصفيات، فيما تجمد رصيد جامايكا عند 8 نقاط في المركز السابع.

شاهد.. الهدف الأول لمنتخب كندا في الفوز العريض على جامايكا بتصفيات كونكاكاف المؤهلة إلى مونديال قطر

وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف عن المنتخب المكسيكي صاحب المرتبة الثالثة، فيما تأتي كوستاريكا رابعة برصيد 22 نقطة، ومع نهاية الجولة الـ13 من المنافسات، ضمن اثنان من منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022، على أن يذهب المنتخب الثالث لخوض الملحق العالمي.

يُذكر أنّ المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في تصفيات الكونكاكاف تتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع مواجهة إقصائية في الملحق العالمي، ضد بطل أوقيانوسيا، يوم 13 يونيو/ حزيران المقبل، من أجل مقعد في المونديال القطري المُحدد إقامته خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

شارك: