شاهد.. لقطة مارادونية من موهوب منتخب أمريكا "جيو رينا"!

2022-03-27 15:54
جيوفاني رينا لاعب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في مباراة المكسيك بتصفيات مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر الأمريكي جيوفاني رينا مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، مهارات مميزة في مباراة منتخب بلاده أمام المكسيك، الجمعة 25 مارس/ آذار، في تصفيات مونديال قطر 2022، عندما انطلق من وسط الميدان وراوغ 5 لاعبين وصولًا إلى منطقة جزاء "إل تريكولور".

ودخل رينا (19 عامًا) بديلًا في الدقيقة 60 لزميله تيموثي واياه، في المباراة التي انتهت بالتعادل 0-0 على ملعب "أزتيكا" التاريخي في العاصمة نيو مكسيكو، ليحتفظ منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بحظوظ وافرة لبلوغ النهائيات، قبل جولتين من ختام تصفيات منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف".


مهارات رينا أمام المكسيك، جعلت مدربه الوطني جريغ بريهاتلر يصفه، وفق يومية "آس"، بـ(Maradona-esque)، في إشارة إلى هدف القرن الشهير الذي أحرزه الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا في شباك إنجلترا بكأس العالم 1986، في مباراة الفوز 2-1 للأرجنتين والتي أقيمت على ذات الملعب الشهير.

ترتيب تصفيات الكونكاكاف لكأس العالم قطر 2022
 

يتنافس في المرحلة النهائية من تصفيات "الكونكاكاف" 8 منتخبات، ويتأهل أصحاب المراكز الـ3 الأولى إلى المونديال مباشرة، بينما يواجه صاحب المركز الرابع في الملحق العالمي بطل قارة أوقيانوسيا، وجاء الترتيب على النحو الآتي بعد 12 جولة، وقبل جولتين من النهاية:

  1. كندا 25 نقطة  (صعود مباشر)
  2. أمريكا 22 نقطة  (صعود مباشر)
  3. المكسيك 22 نقطة (صعود مباشر)
  4. كوستاريكا 19 نقطة (خوض الملحق)
  5. بنما 18 نقطة
  6. سلفادور 10 نقاط
  7. جامايكا 8 نقاط
  8. هندوراس 4 نقاط

ماذا يحتاج المنتخب الأمريكي من أجل التأهل لكأس العالم قطر 2022؟
 

يخوض المنتخب الأمريكي الجولة الـ13 في ملعبه مواجهة أمام بنما الاثنين (28 مارس)، ثم سيخرج في الجولة الـ14 (الأخيرة) إلى كوستاريكا يوم الخميس 31 من الشهر ذاته، ويحتاج إلى حجز أحد المقاعد الـ3 الأولى للصعود مباشرة إلى المونديال.
 

لكن رفاق جيوفاني رينا وكريستيان بوليسيتش، سيواجهون المنافسين المباشرين على الصعود، وهما بنما وكوستاريكا، في حين أن المكسيك ستلعب الجولتين المقبلتين أمام منتخبين فقدا الحظوظ في التأهل وهما هندوراس وسلفادور.
 

ويعني ذلك أن المنتخب الأمريكي يتعيّن عليه -رقميًا- الحصول على 4 نقاط على الأقل من المواجهتين أمام بنما وكوستاريكا، مع الإشارة إلى أن منتخب كندا ضمن تأهله سلفًا بوصفه أول المتأهلين من تصفيات "الكونكاكاف" إلى قطر 2022.

شارك: