2022-05-04

استاد أحمد بن علي يستضيف مباريات ملحق مونديال قطر 2022

استاد أحمد بن علي أحد 8 ملاعب تستضيف مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الأربعاء 4 مايو/ أيار عن مواعيد ومكان إقامة المباريات الفاصلة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، والتي سيتنافس فيها منتخبات من 4 اتحادات كروية (أمريكا الشمالية "الكونكاكاف"، أمريكا الجنوبية "كونميبول"، آسيا، أوقياونسيا) على نيل بطاقتين للمشاركة في المونديال.


وتستعد الإمارات ثالثة المجموعة الأولى من تصفيات آسيا، لمواجهة أستراليا ثالثة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية، في العاصمة القطرية الدوحة، وتُجرى المباراة في 7 يونيو/حزيران المقبل على ملعب أحمد بن علي، على أن يواجه الفائز من اللقاء منتخب بيرو الذي أنهى تصفيات أمريكا الجنوبية في المركز الخامس، وستُقام المباراة في 13 يونيو/ حزيران من الشهر ذاته عند الساعة (21:00) بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المنتظر أن ينضم الفائز من هذه المباريات إلى منافسات المجموعة الرابعة من مونديال قطر 2022، إلى جانب فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

 

وفي سياق متصل، تواجه كوستاريكا صاحبة المركز الرابع في تصفيات "كونكاكاف"، منافستها نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا على البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى المونديال القطري، في 14 يونيو/حزيران المقبل على ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة عند الساعة (21:00) بتوقيت مكة المكرمة.

 

ومن المقرر أن ينضم المتأهل من هذه المباراة إلى منافسات المجموعة الخامسة في المونديال، رفقة إسبانيا وألمانيا واليابان.

 

وسبق لدولة قطر، افتتاح استاد أحمد بن علي في 18 ديسمبر/ كانون الأول عام 2020 بالتزامن مع نهائي كأس أمير دولة قطر، ويتمتع الملعب بمميزات عديدة أبرزها تكنولوجيا التبريد المبتكرة التي تتيح للاعبين تجاوز أشهر الصيف الحارة.

وستُقام 6 مباريات من مباريات دور مجموعات كأس العالم على استاد أحمد بن علي، وسيحتضن إحدى مباريات دور الـ 16، وسيواجه أحد الفائزين في مباريات يونيو/ حزيران منتخب اليابان على نفس الاستاد في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني.

 

ووفقا لنتائج القرعة النهائية التي أجريت في الأول من أبريل/ نيسان، سيتجه المنتخب الفائز بالمباراة الأولى إلى المجموعة الرابعة ليواجه منتخب فرنسا بطل نسخة 2018 في مباراته الافتتاحية، في حين سيتجه المنتخب الفائز في المباراة الفاصلة الثانية إلى المجموعة الخامسة ليواجه منتخب إسبانيا في أول مباراة له في البطولة.


جدير بالذكر أن قطر تتعهد بتنظيم مونديال هو الأعظم في تاريخ المسابقة، وسط تحضيرات كبرى وإشادات كبيرة من مختلف الشخصيات والهيئات في عالم كرة القدم.

 

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

 

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد، يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

 

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد.. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد، شُيد عام 1976 وجُدِّد ليستضيف كأس العالم 2022.

 

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022.. السعة 80 ألف مقعد، يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

 

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد.. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

 

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد.. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

 

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد.. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

 

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد.. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

 

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية.. السعة 60 ألف مقعد، تصميمه مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

 

 

شارك: