أفراح وأتراح.. مواقف صنعت الحدث في نهائي دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 16:24
فرحة لاعبي الأهلي المصري بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه على حساب نظيره نادي الترجي التونسي، بعد الفوز عليه بهدف من دون رد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما أمس السبت على استاد القاهرة الدولي.

سجل هدف فوز الأهلي وهدف اللقاء الوحيد روجر أهولو بالخطأ على مرماه، بعدما حسم التعادل السلبي من دون أهداف نتيجة لقاء الذهاب.

ويتقدم الأهلي حاليًّا بفارق 7 ألقاب على أقرب ملاحقيه في قائمة الأبطال التاريخيين لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وهما فريقا الزمالك ومازيمبي الكونغولي اللذان يمتلك كل منهما 5 ألقاب.

لقطات مميزة من نهائي دوري أبطال أفريقيا

وشهدت مباراة أمس عديد المواقف، بعد تتويج النادي الأهلي على نظيره الترجي، يأتي أبرزها كالتالي:

- بعد انطلاق صافرة نهاية المباراة، واستلام لاعبي الترجي التونسي الميدالية الفضية، حرصت جماهير النادي الأهلي على تحية لاعبي نادي الترجي التونسي عقب خسارة اللقب، ليرد لاعبو الفريق التونسي التحية على جماهير القلعة الحمراء.

- دخل بعض لاعبي الترجي التونسي في حالة بكاء عقب صافرة اللقاء، وحرص مصطفى شوبير، حارس الأهلي، على التوجه إلى أمان الله مميش حارس مرمى نادي الترجي التونسي الذي أجهش بالبكاء، لمواساته، عقب خسارة لقب بطل دوري أبطال أفريقيا.

حيث تأثر مميش بخسارة الترجي التونسي اللقب الأفريقي، والتقطت عدسات المباراة بكاء الحارس، ثم قام مصطفى شوبير بمواساته فور انتهاء المباراة، في لفتة رائعة من حارس الأهلي.

- كما حرص مصطفى شوبير على التوجه إلى مدرجات جماهير نادي الترجي، وألقى التحية عليهم بعد توديع الفريق التونسي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بدلًا من التوجه إلى الاحتفال مباشرة.

- وتوجه مصطفى شوبير أيضًا إلى حافلة نادي الترجي، للحديث مع أمان الله مميش حارس مرمى نادي الترجي، ومواساته مرة أخرى، كما تبادلا القمصان الخاصة بالثنائي في الحافلة.

- وشهدت مدرجات الدرجة الثالثة شمالًا احتفالات صاخبة، بعد التتويج باللقب، وتوجه لاعبو النادي الأهلي للاحتفال مع الجماهير، وصعد بعضهم لأطراف مدرج الثالثة الشمالي للاحتفال وسط الجماهير، كما تحصل لاعبو المارد الأحمر على علم من جماهير القلعة الحمراء من المدرجات، والنزول للاحتفال داخل الملعب.

تحصل ثلاثي الأهلي محمد عبد المنعم، محمود عبد المنعم "كهربا"، وأكرم توفيق على علم النادي الأهلي، وقاموا بجولة في أرض ملعب استاد القاهرة الدولي، حاملين الأعلام، وقام كهربا بغرز العلم في منتصف الملعب.

- توجه المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي إلى مدرجات جماهير القلعة الحمراء للاحتفال معهم بالتتويج.

- وفي الجهة الأخرى، سادت حالة من الحزن الشديدة لدى جماهير ولاعبي نادي الترجي التونسي، عقب توديع لقب دوري أبطال أفريقيا.

- غادرت الجماهير التونسية مدرجات استاد القاهرة الدولي عقب خسارة فريقها وإطلاق صافرة اللقاء، ولم تنتظر الجماهير حضور التتويج واستلام لاعبي الترجي التونسي الميدالية الفضية.

- وخرج لاعبو نادي الترجي التونسي من أرض الملعب إلى الحافلة، تسود عليهم حالة الحزن، كما رفض عدد كبير من لاعبي الفريق التونسي الوقوف في المنطقة المختلطة للإدلاء بأي تصريحات صحفية، ولكن هناك عدد قليل أدلى بتصريحات مع عدد من الإعلاميين والصحفيين عقب المباراة.

شارك: