ما أسباب انسحاب الزمالك من السوبر المصري ومن يواجه الأهلي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 19:52
مرتضى منصور الزمالك
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر نبأ انسحاب الزمالك من السوبر المصري عناوين الصحف العربية، بعد أن كانت كل الأمور تسير لديربي قاهري على الأراضي الإماراتية بين الفارس الأبيض والأهلي بملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

يرفض الزمالك اعتبار قراره بالانسحاب، بينما يقول رئيس مجلس إدارته مرتضى منصور، أنه اعتذار عن خوض اللقاء لأسباب متعددة، ويضع من خلاله اتحاد الكرة المصري في موقف محرج وصعب.

الزمالك يعتذر رسميًا عن عدم مواجهة الأهلي في السوبر المصري

بيعت أغلب تذاكر الديربي في الإمارات، وبغياب الزمالك وأيًا كان من سيحضر، من الصعب إن لم يكن مستحيلًا أن يمتلئ ملعب محمد بن زايد عن آخره، بجانب ما سيصاحب عدم وجود النادي الأبيض، من خسائر تسويقية هائلة.

لكن، ما سر قرار الزمالك بالانسحاب من السوبر؟ وكيف سيتعامل الاتحاد المصري مع ذلك؟ في هذا التقرير ستجد الإجابة.

ما أسباب انسحاب الزمالك من السوبر المصري؟

السبب الرئيسي لانسحاب الزمالك من السوبر هو تأجيل لجنة الانضباط المصرية البت بشكلٍ نهائي في الاستئناف المقدم من الأهلي ضد إيقاف محمود عبد المنعم "كهربا" لمدة 12 مباراة، وبالتبعية إمكانية مشاركة اللاعب في كأس السوبر أمام ناديه السابق.

ومع بداية أبريل، أتى قرار اللجنة بإيقاف اللاعب على خلفية ظهوره في فيديو بعد مباراة الديربي في الدوري وهو يقوم بهتافات مسيئة للزمالك، وتدخلت إدارة الأهلي بتقديم استئناف على العقوبة.

وسارت منذ ذلك الحين أنباءً أن الاتحاد المصري اتفق مع الأهلي ولجنة الانضباط على تأجيل البت في الاستئناف إلى حين خوض مباراة السوبر حتى يتسنى للاعب المشاركة في اللقاء.

هذا ما أثار حفيظة جماهير الزمالك ووصل الأمر إلى رئيسه مرتضى منصور، الذي وبعد انتهاء اجتماع لجنة الانضباط يوم الإثنين والخروج بقرار التأجيل الذي عنى إمكانية مشاركة كهربا بالسوبر، أعلن اعتذار ناديه عن خوض المباراة.

وبالنسبة لمرتضى، فأزمة كهربا ليست السبب الوحيد في الانسحاب، بل إنها سلسلة من القرارات التي نعتها بـ"المستفزة" من الاتحاد المصري تجاه الزمالك في الأشهر الأخيرة.

أولى هذه القرارات كانت رفض قيد الصفقات الجديدة في يناير الماضي، وتلاها أزمة إيقاف كهربا، وصولًا لقرار الاتحاد بالاعتماد على الحكم المصري محمود البنا لإدارة السوبر، رغم طلب الزمالك أن تُقام المباراة بتحكيم أجنبي.

من يواجه الأهلي في السوبر المصري بدلًا من الزمالك؟

في البداية، أفادت الصحف المصرية عند تردد أنباء انسحاب الزمالك، أن بيراميدز قد أبدى موافقته على خوض مباراة السوبر بدلًا من بطل الدوري المصري، إلا أن في الساعات الأخيرة ظهرت أنباءً أخرى أن مسؤولي النادي تراجعوا وقرروا عدم التواجد باللقاء.

ظهر بعد ذلك اسم النادي الصاعد بسرعة الصاروخ، فيوتشر، ليكون بديلًا للزمالك في السوبر.

وأفاد موقع "كورة بلس" بأن اتحاد الكرة المصري يملك موافقة ناديين على خوض السوبر حال تأكد انسحاب الزمالك، دون الإشارة إلى اسميهما. 

وأفادت تقارير أخرى، أنه وبجانب فيوتشر، فالاتحاد المصري تحصل على موافقة طلائع الجيش، باعتباره صاحب المركز الرابع بالدوري الموسم الماضي بعد الزمالك وبيراميدز والأهلي.

في نهاية المطاف، أكدت جميع وسائل الإعلام المصرية أن بيراميدز هو من سيخلف الزمالك في بطولة السوبر المصري بعد التوصل إلى اتفاق بين مسؤولي اتحاد الكرة والنادي على خوض اللقاء.

ما موعد مباراة السوبر المصري 2023؟

ستقام مباراة السوبر المصري يوم الجمعة الموافقة 5 مايو 2023، بستاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

المباراة التي لم يتم الاتفاق على أطرافها حتى الآن، ستنطلق في السابعة والنصف مساءً بتوقيت مصر والسعودية، التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات.

شارك: