لقطة أحمد ياسر ريان تنبش تاريخ الغرائب في كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 21:19
أحمد ياسر ريان مهاجم نادي سيراميكا كليوباترا المصري (Facebook/ahmedyasserrayann)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

النسخة الحالية من كأس السوبر المصرية على موعد مع دخول التاريخ من جديد، بعد وقوع حدث لا يتكرر كثيرًا في ملاعب كرة القدم خلال المباراة التي جرت بين بيراميدز وسيراميكا كليوباترا، لتحديد المركزين الثالث والرابع.

فبعدما دخلت المسابقة التاريخ خلال مباراة نصف النهائي بين بيراميدز ومودرن فيوتشر، والتي شهدت واحدة من أطول ركلات الترجيح في التاريخ، لعب مهاجم سيراميكا كليوباترا أحمد ياسر ريان، دور البطولة في حدث آخر لا يقل غرابة.

المهاجم صاحب الرقم (9) كان على بُعد تسجيل هدف سهل جدًا أمام بيراميدز بعدما اصطدم مدافعو بيراميدز بحارسهم أحمد ميهوب، لتتهادى الكرة أمام مهاجم الجونة والأهلي السابق أمام المرمى الخالي، لكن وسط دهشة الجميع، سدّد ريان الكرة في القائم الأيمن لتضيع فرصة سهلة جدًا على فريقه، في واحدة من اللقطات التي سيستمتع روّاد "يوتيوب" بمتابعتها على مدار السنوات القادمة.

اللقطة الطريفة انضمت للقطات لا تُصدَّق من حيث مدى سهولتها، لكنها لم تسكن الشباك، وصحيح أنّ لقطة ريان لم تكن الأكثر طرافة وسهولة، إلا أنها، من دون شك، حجزت مكانًا لها في قائمة اخترنا لكم بعضًا من أكثرها جنونًا.

ماذا تفعل يا تشوبو موتينغ!

يمكن وصف تلك اللقطة بالفرصة التي تسببت في ظهور ملامح البلاهة على وجه كيليان مبابي، وهو يشاهد زميله إيريك ماكسيم تشوبو-موتينغ في باريس سان جيرمان يعيق الكرة عن سكون المرمى ويهدرها بغرابة شديدة جدًا.

فرانكس ينزلق فوق الكرة

سنحت فرصة لمهاجم كي في ميشيلين البلجيكي، أستر فرانكس، لإثبات نفسه مع فريقه في مشاركته الأولى أساسيًا، إلا أنّ الأمر كان كارثيًا، بعدما أضاع فرصة في غاية السهولة إثر انزلاقه فوق الكرة، لتضيع فرصة من أغرب ما يمكن.

ربما يكون عزاء فرانكس الوحيد أنّ تلك اللقطة، لم تؤثر كثيرًا في مسيرته؛ فقد انضمّ بعدها إلى فولفسبورغ بل واستعاره ميلان في الموسم الماضي.

قطر تدفع الثمن

في واحدة من أسوأ الفرص التي أضاعها لاعبون عرب، كلفت تلك الفرصة خسارة قطر لمقعدها في الدور التالي من دورة الألعاب الآسيوية بعدما ضاعت أمام أوزبكستان فرصة تاريخية وعجيبة.

الفرصة الأكثر غرابة في التاريخ؟

كان بإمكاننا إضافة المزيد من الفرص الغريبة من كل حدبٍ وصوب، لكننا آثرنا اختيار خلاصة الخلاصة، إلا أن فرصة تشوبو موتينغ والفرص التالية قد تكون هي الأغرب في التاريخ، لكن ربما لا تتفوق الفرص السابقة على التي سيرد ذكرها بعد قليل، من حيث إصرار اللاعب العجيب على إضاعتها بشكل لا يُصدَّق للغاية.

الفرصة كانت خلال مباراة في الدوري الكندي، وفيها أضاع ويليام أكيو تلك هدفًا محققًا لفريقه فالور إف سي، الذي انتصر في النهاية بهدف، لكن غرابة اللقطة، جعلت بعضهم لا يجد غضاضة في أن يتوقع وجود شبهة فساد في تصرف أكيو العجيب.

شارك: