تصفيات كأس العالم.. تشكيل مصر المتوقع أمام الغابون اليوم

2021-11-16 11:04
أرشيفية- مصر تواجه الغابون في ختام دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (twitter/caf_online_AR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب مصر لمواجهة ضيفه الغابوني مساء اليوم الثلاثاء (16 نوفمبر/ تشرين الثاني)، في المباراة المُزمع إقامتها على أرضية ملعب "الجيش" ببرج العرب في مدينة الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


ولا تحمل المباراة أهمية مُضاعفة لمنتخب مصر، والذي أمن ترشحه إلى الدور النهائي من التصفيات قبل جولة على نهاية مرحلة المجموعات، وحسب محللين، سيحاول البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، استغلال المواجهة ضد الغابون في منح الفرصة للاعبين غابوا عن تشكيلة الفريق الأساسية بالمباريات الثلاث الأخيرة.

وتولى كيروش القيادة الفنية لمنتخب مصر الأول خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وتمكن من تسجيل انتصارين وتعادل في 3 مباريات رسمية خاضها كمدرب للفريق.


كيف سيبدأ منتخب مصر مباراته ضد الغابون في تصفيات كأس العالم 2022؟


من المُنتظر أن يواصل كارلوس كيروش التعويل على طريقة اللعب "4-3-3"؛ مع الاعتماد على محمد مجدي "أفشة" كمتوسط ميدان ثالث إلى جوار حمدي فتحي وعمرو السولية، والاستفادة من محمد شريف وأحمد ياسر ريان ومروان حمدي في خط الهجوم.


التشكيل المُتوقع لمنتخب مصر في مواجهة الغابون (4-3-3)


حراسة المرمى: محمد الشناوي؛
خط الدفاع: أحمد فتحي، محمود حمدي "الونشأحمد حجازي، أيمن أشرف؛
خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي "أفشة
خط الهجوم: محمد شريف، أحمد ياسر ريان، مروان حمدي.


ما وضع منتخبي مصر والغابون في تصفيات كأس العالم 2022؟


تتصدر مصر المجموعة السادسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، برصيد 11 نقطة من 5 مباريات (3 انتصارات، تعادلان)، مُتقدمة بفارق 4 نقاط على الغابون الثانية، و5 نقاط على ليبيا الثالثة، و7 نقاط على أنغولا الرابعة.


وأمنت مصر تأهلها عن المجموعة السادسة بفضل تعادلها (2-2) مع أنغولا يوم الجمعة الماضي (12 نوفمبر)، وحتما، سيسعى أشبال كيروش لإنهاء مرحلة المجموعات دون التعرض لأي خسارة.


ويتأهل المنتخب الأول في ترتيب كل مجموعة إلى الدور الثالث (الحاسم) من التصفيات، حيث ستتبارى 10 منتخبات للظفر بخمس بطاقات مُخصصة للقارة الإفريقية في مونديال قطر 2022.

شاهد.. مصر تعود من ميدان أنغولا بالتعادل 2-2 في تصفيات كأس العالم 2022
شارك: